منتخب الكاميرون يتفوق على بوركينافاسو في المباراة الافتتاحية للكان.

المهدي موزون

تفوق منتخب الكاميرون على منتخب بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب باول بيا ستاديوم، برسم أولى مواجهات المجموعة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وكاد قائد منتخب الكاميرون فينيست أبو بكار أن يفتتح بوابة التسجيل لصالح منتخب بلاده عند الدقيقة 7، لكن تسديدته ذهبت عاليا وسط حسرة كبيرة من مدرب الأسود غير المروضة.

وواصل منتخب الكاميرون عملية الضغط على دفاع المنتخب البوركينابي الذي تراجع إلى الوراء لتأمين منطقته، لكنه يعتمد على الهجمات المرتدة والتي تكتسي طعم الخطورة على مرمى الحارس الكاميرني أندريه أونانا.

وعلى عكس مجريات اللعب، اقتنص منتخب بوركينافاسو الهدف الأول عند حدود الدقيقة 24 بواسطة اللاعب كوستافو سانغاري، الذي استغل هفوة من الحارس أندريه أونانا، ليضع كرته برأسية بديعة في مرمى المنتخب الكاميروني.

واستمر اللقاء على حاله إلى حدود الدقيقة 37، حيث صفر الحكم مصطفى غربال ضربة جزاء لصالح المنتخب الكاميرني بعدما وقع قائد خيول بوركينافاسو في الخطأ وأسقط مهاجم الكاميرون.

وبعد تأكيد من تقنية الفيديو، نجح العميد أبو بكار في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 40,، عندما وضع كرته بشكل جميل على يمين الحارس هيرفي كوفي، لتنطلق الأهازيج في مدرجات ملعب المواجهة.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الأول منح الحكم الجزائري ضربة جزاء ثانية للمنتخب الكاميروني، وتكلف القائد فينسيت أبو بكر بوضعها في شباك الخصم.

وهكذا انتهت الجولة الأولى بتفوق الأسود غير المروضة على خيول بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف واحد.

بداية الجولة الثانية كانت قوية من جانب منتخب بوركينافاسو، حيث تحصل على ضربة خطأ مباشرة خارج مربع العمليات، وكاد القائد تراوري أن يضعها في شباك الحارس الكاميروي، لولا تألق هذا الأخير الذي تصدى لقذيفة قوية وحولها إلى ركنية جانبية.

وأضاع بوركينافاسو فرصة تسجيل الهدف الثاني والتعادل عند الدقيقة 55، عندما استفاد من ضربة خطأ جانبية، نفذها القائد ببراعة كبيرة لكن يقظة الحارس الكاميروني حرمت خيول بروكينافاسو من هدف محقق.

ولم تكتمل الفرحة الكاميرونية، بعدما تدخل حكم الشرط وبعده تقنية الفار لتلغي الهدف الثالث للأسود، بداعي وجود تسلل على اللاعب غامالو في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 72، مهد المهاجم البديل موتينغ كرة جميلة في منطقة الجزاء للمدافع كولينز فاي، الذي استلمها وسددها بقوة، لكنها ارتطمت بمدافع الخيول وذهبت إلى ركنية جانبية.

وكان بإمكان المنتخب الكاميروني أن يقتل المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 77، لكن أنانية العميد أبو بكار حرمته من هدف آخر في مرمى هيرفي كوفي.

وبهذا الانتصار، حقق الكاميرون النقاك الثلاث على حساب بوركينافاسو وتصدر المجموعة الأولى مؤقتا، في انتظار نتيجة المباراة التي ستجمع منتخب إثيوبيا والرأس الأخضر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.