منتخبون أمريكيون يشيدون بالدينامية التنموية لجهة العيون – الساقية الحمراء

أشاد منتخبون من مدينة هوليوود بولاية فلوريدا (الولايات المتحدة)، أمس الثلاثاء بالعيون، بالدينامية التنموية التي تشهدها جهة العيون – الساقية الحمراء في مختلف المجالات.

ووقف الوفد، الذي يقوده عمدة مدينة هوليوود بفلوريدا، جوش ليفي، على جودة البنيات التحتية التعليمية والرياضية والسوسيو-اقتصادية والصحية، التي تندرج في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وبهذه المناسبة، قام أعضاء الوفد الأمريكي بزيارات ميدانية للعديد من المشاريع المنجزة أو قيد الإنجاز، حيث اطلعوا عن كثب على الجهود المبذولة لضمان تنمية شاملة ومندمجة بهذه الجهة.

وشملت هذه الزيارة مدينة المهن والكفاءات، والمركز الاستشفائي الجامعي، وكلية الطب والصيدلة، وكذا المعهد الإفريقي للأبحاث في الزراعة المستدامة بفم الواد، والميناء الفوسفاطي بجماعة المرسى.

وأبرز السيد ليفي، في تصريح للصحافة، أن الوفد “معجب جدا” بمستوى التطور بالعيون ومختلف الاستثمارات التي يتم إنجازها هناك، مشيرا في هذا الصدد إلى كلية الطب والصيدلة، والمستشفيات ومدينة المهن والكفاءات.

كما نوه السيد ليفي باتفاقية التوأمة التي سيتم التوقيع عليها بين العيون وهوليوود بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي.

من جهتها، أشارت السيدة تراسي كالاري، عضو مجلس المدينة الأمريكية، إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة العيون، مشيدة بدورها بجودة البنيات التحتية التي تتوفر عليها هذه الجهة، خاصة تلك المخصصة لتكوين الشباب.

وقالت إن منتخبي مدينة هوليوود مستعدون لتبادل خبراتهم وتجاربهم في مجال تدبير الشأن المحلي، مشيدة بالدعم الذي تقدمه السلطات المغربية للساكنة المحلية في مختلف المجالات.

وبالمناسبة، عقد الوفد الأمريكي لقاء مع والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، ورئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، تم خلاله تسليط الضوء على الطفرة التنموية التي تشهدها الجهة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، وكذا العلاقات التاريخية والدبلوماسية التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.