مكسيكو.. الجالية اليهودية المغربية بالمكسيك تحتفي بعيد “حانوكا”

احتفلت الطائفة اليهودية بالمكسيك، أمس الخميس بمكسيكو، بالعيد اليهودي التقليدي (حانوكا) أو “عيد الشموع” الذي يستمر لثمانية أيام.

وشهد هذا الحفل، الذي أقيم بسفارة المغرب بمكسيكو، حضور الحاخام الأكبر للطائفة اليهودية المغربية بمكسيكو، مسعود زريهن، ورئيس جمعية اليهود المغاربة في المكسيك، مويسيس أمسيليم الباز، والعديد من أفراد الجالية اليهودية المغربية المقيمة بهذا البلد.

وفي كلمة بالمناسبة، جدد الحاخام زريهن التأكيد على ولاء الجالية اليهودية الراسخ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وارتباطها القوي بالعرش والشعب وكذا بالهوية المغربية.

من جهته، قال سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، إن الاحتفال بهذا العيد اليهودي للمرة الثالثة في سفارة المملكة مناسبة عبر فيها أفراد الجالية اليهودية المغربية بهذا البلد عن تشبثهم بأرض الوطن وبيعتهم وولائهم لجلالة الملك.

وتضرع الحاخام وأفراد الجالية اليهودية المغربية إلى الله أن يمتع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، بموفور الصحة، وينعم على المغرب بالازدهار.

كما توجهوا بالدعاء إلى العلي القدير، أن يقر عين جلالة الملك بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.