مكتب Forrester العالمي يضع SAS في طليعة شركات صناعة القرار القائم على الذكاء الاصطناعي

م تصنيف شركة SAS الرائدة على المستوى العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي كأول منصة صنع قرار في العالم قائمة على الذكاء الاصطناعي من قبل المكتب الدولي للدراسات والاستشارة Forrester، الذي يُعد واحدا من بين المؤسسات الاستشارية الأكثر تأثيرا في العالم.

وعملت الدراسة التي أجرتها شركة Forrester تحت عنوان “Forrester Wave™: منصات اتخاذ القرار القائم على الذكاء الاصطناعي” على تقييم 13 شركة رائدة في مجال صنع القرار المبني على الذكاء الاصطناعي التي تنشط في المجال. وتم إجراء التقييم خلال الربع الثاني من السنة الجارية، واستند في تصنيفه على 23 معيار تقييم مختلف.

ويُؤكد التقييم الذي أجراه مكتب الدراسات والاستشارة الدولي أن “SAS تدمج بأسلوب سلس ويتسم بالشفافية تحليلات ذات مستوى عالمي من أجل اتخاذ القرار”، كما تُسلط الدراسة الضوء على نقاط قوة SAS مثل “قدرات البيانات الشاملة وتقنيات ذكاء الخاصة باتخاذ القرار، وتجربة المستخدم ومجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية والقائمة طويلة”.

كما حققت SAS أفضل تصنيف بين جميع الشركات التي تم تقييمها في فئة “الاستراتيجية”. حيث حقق حل SAS® Intelligent Decisioning –- المتخصص في صنع القرار القائم على الذكاء الاصطناعي، SAS® Viya®، الذي قيمته Forrester على درجة إجمالية بلغت 4.90 من أصل 5، وهو أعلى تصنيف في خمس معايير من أصل ستة الخاصة في هذه الفئة التي تشمل نقط كثيرة منها: رؤية المنتجات، ونهج السوق، والمنتجات وخدمات الدعم، والتخطيط التحسيني والنظام الإيكولوجي للشركاء.

وجاء في التقرير الحديث أن المنصة الرئيسية لـ SASتحت اسم Viya، تتميز بواجهات مصممة بعناية طوال دورة حياة البيانات وصولا إلى اتخاذ القرار. “يمكن إحداث واستخدام أي مزيج من التحليل والتعلم الآلي والتحسين بسهولة من قبل فٌرقSAS Intelligent Decisioning ، كما تعتمد SAS على قدراتها القوية في مجال الذكاء الاصطناعي لتزويد الشركات بمنصات متطورة وسهلة الاستخدام لصنع القرار القائم على الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الصدد، صرح بريان هاريس، مدير التقنية لدى SAS: “يشهد العالم اليوم اضطرابا شديدا وحملا زائدا للمعلومات يتجاوز القدرات البشرية بكثير. ومن أجل التغلب على هذه التحديات والحفاظ على قدرتها على التكيف، يُعد الجمع بين عدة تقنيات وتكنولوجيات تحليلية أحسن حل لضمان أفضل استجابة. داخل SAS نركز بشكل كبير على خلق تجربة سهلة وبديهية وسلسة للشركات، بهدف زيادة الإنتاجية وصنع القرار من خلال الذكاء الاصطناعي. ”

ويُتيح حل SAS Intelligent Decisioning، القائم على منصة IA SAS Viya، بتحقيق تفاعلات في الوقت الفعلي، ويحدد أفضل الإجراءات واسعة النطاق لآلاف القرارات التشغيلية اليومية، مما يوفر أتمتة غير مسبوقة وقدرة على إدارة القرارات عبر الشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.