مقتل ثلاثة فلسطينيين على أيدي القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

قتل ثلاثة فلسطينيين، صباح اليوم الخميس، في تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان “استشهاد” ثلاثة شبان أطلقت عليهم القوات الإسرائيلية النار في جبع، قرب مدينة جنين (شمال)، وهم أحمد محمد ذيب فشفاشة (22 عاما) ونايف أحمد يوسف ملايشة (25 عاما) وسفيان عدنان إسماعيل فاخوري (26 عاما).

ومن جهتها، أوضحت الشرطة الإسرائيلية أن إطلاق النار وقع خلال عملية عسكرية شارك فيها مستعربون من حرس الحدود والجيش وجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) في جبع لتوقيف مطلوبين يشتبه بارتكابهم هجمات على القوات الإسرائيلية في هذا القطاع من الضفة الغربية المحتلة.

ويأتي ذلك قبل ساعات قليلة من وصول وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى إسرائيل، وبعد وقت قصير على دعوة مبعوث الأمم المتحدة إلى إنهاء “دو امة العنف” في الضفة الغربية التي تحتل ها إسرائيل منذ العام 1967.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، عن استشهاد طفل (14 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص القوات الإسرائيلية، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها قبل يومين وهي العملية التي قتل فيها ستة فلسطينيين.

وأضافت الوزارة أنه باستشهاد الشبان الثلاثة في جبع والطفل نصار في جنين، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 78 شهيدا ، بينهم 14 طفلا وسيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.