معهد فيكتوريا المهني يفتح أبوابه ببوسكورة مع انطلاق الموسم الدراسي الحالي

افتتح معهد فيكتوريا المهني “Victoria Professional Institute”، أكبر معهد خاص للتكوين المهني في المغرب، أبوابه في حي فيكتوريا بمنطقة بوسكورة (الدار البيضاء). ويقدم المعهد من خلال قطبين رئيسين، القطب الخدماتي والصحي، مجموعة متنوعة من الدورات التكوينية التي تتكيف مع احتياجات سوق الشغل.

ونقل بلاغ للمؤسسة، عن رئيستها جيهان جداد قولها، “يُعد معهد فيكتوريا المهني فاعلا رئيسيا في مجال التكوين المهني في المغرب. نُزود المتدربين والمتدربات داخل المعهد بالمهارات اللازمة والأدوات المطلوبة من أجل تحقيق النجاح المطلوب في القطاعات الدينامية التي تشهد توسعا سريعا، سواء في القطاع الخدماتي أو القطاع الصحي. نحن فخورون بتقديم تكوين شامل وإعداد خريجينا للاندماج مباشرة في سوق الشغل أو مواصلة التعليم العالي”.

تعاون دولي من أجل تكوين متميز

وأضاف المصدر ذاته أن معهد فيكتوريا المهني، باعتباره مؤسسة في طليعة الابتكار العلمي، يخطط لإطلاق نظام الشهادة المزدوجة بالتعاون مع مؤسسات كندية، مما يعزز البعد الدولي لشهاداته ويفتح آفاقًا أوسع للمتدربين.

وفي هذا السياق، يضيف البلاغ، يعلن المعهد عن توقيع شراكة مع مؤسسة Cégep de Saint-Félicien. تتيح هذه الاتفاقية نقل برامج دبلوم الدراسات الكلية (DEC) ما قبل الجامعية والتقنية، بالإضافة إلى تطوير برامج شهادة الدراسات الكلية (AEC). وسيستفيد المتدربون من مواكبة شخصية ومن تطبيق المنهجية التعليمية الكندية التي تعتمد على مقاربة الكفاءات (APC)، مما يهدف إلى إثراء التجربة التعليمية للطلبة وتقديم فرص دولية متقدمة لهم.

التكوين المكيّف والمتنوّع

يقدم معهد فيكتوريا المهني، من خلال قطبيه الرئيسيين، مجموعة واسعة ومتنوعة من التخصصات التي تفتح آفاقا واسعة في سوق الشغل. يجمع قطب الخدمات تخصصات أساسية مثل قطاع الخدمات والمحاسبة والتجارة الدولية التي تدرب المهارات في اللوجستيات والتبادلات الدولية. كما يقدم المعهد تكوينات في علوم الكمبيوتر والتصميم الداخلي والمحاسبة وتأطير الحضانة، مما يسمح للطلاب بإتقان التقنيات الجديدة والاستراتيجيات الرقمية.

من جهة أخرى، يلبي قطب الصحة بالمعهد احتياجات القطاع الطبي وشبه الطبي من خلال مجموعة متنوعة من التخصصات، من بينها التمريض الذي يهيئ الطلاب والطالبات لمهن المساعدة الطبية، بينما يركز الترويض الطبي على الرعاية البدنية وإعادة التأهيل كما أنه يتوفر على تخصص تقني المختبر وتخصص مقوم النطق.

الإدماج المهني ومواصلة المسار الدراسي

يتميز معهد فيكتوريا المهني بقدرته على استقطاب الطلاب والطالبات، سواء الحاصلين على البكالوريا أو بدونها في مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك الأدبية أو العلمية، كما يفتح أبوابه لجمهور واسع، مما يمكّنهم من متابعة تعليمهم واكتساب مهارات مهنية معترف بها تسهل عليهم الاندماج في سوق الشغل.

بالإضافة إلى ذلك، لدى خريجي المعهد فرصة الانضمام مباشرة إلى سوق الشغل أو متابعة حياتهم الأكاديمية، حيث ستسمح لهم الشهادات الممنوحة من قبل معهد فيكتوريا المهني الوصول إلى الجامعات الدولية للحصول على الإجازة أو الماستر، وبالتالي تعزيز فرص التطوير الوظيفي.

أنشطة رياضية وترفيهية

في إطار نهج التنمية العالمية، يقدم المعهد للمتدربين والمتدربات العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية المجانية )السباحة، المسرح، فنون الدفاع عن النفس، كرة القدم)، ومقهى بالإضافة إلى النقل المدرسي المجاني، وهي أنشطة تهدف إلى تعزيز التوازن بين التعلم وتحقيق الرفاهية الشخصية للطلاب والطالبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.