مشاركة مغربية قوية في معرض باريس للأغذية

تشارك الصناعة الغذائية المغربية بقوة في معرض الأغذية الدولي (سيال) 2022، الذي افتتحت فعالياته، أمس السبت في مركز باريس نورد فيلبانت للمعارض.

ويمثل المغرب في هذا المعرض، الذي يعتبر من أكبر مواعيد الصناعة الغذائية في أوروبا والعالم، وفد يضم أكثر من 80 شركة مصدرة بهدف الكشف عن تنوع العرض المغربي في قطاعات الصناعة الغذائية ومنتجات الصيد البحري.

وبهذه المناسبة، قال مدير الترويج والتطوير بالمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات (موروكو فودكس)، المنظمة للمشاركة المغربية، المهدي العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نحن حاضرون مع ما يقرب من 85 مصدرا مغربيا في جناح يمتد على مساحة حوالي 1800 متر مربع”، موضحا أن الأمر يتعلق بالمشاركة الـ 16 للمملكة في هذا المعرض الدولي.

وبحسب العلمي، فإن هذه المشاركة تهدف إلى الترويج للعرض المغربي الموجه للتصدير في شموليته، وتسليط الضوء على المنتجات الغذائية الزراعية والمنتجات البحرية والمنتجات النباتية المصنعة، وكذلك المنتجات المحلية.

وتابع أن هذا المعرض “لا محيد عنه” بالنسبة للفاعلين المغاربة والدوليين، مضيفا أنه يشكل نقطة التقاء بين الفاعلين المغاربة والشركات العاملة بالمجال والتموقع بشكل أفضل في سوق يشهد تنافسية قوية.

من جانبه، أشار عبد العزيز بلحسن، مدير الجمعية المغربية للمصدرين، إلى أن معرض “سيال” يمثل فرصة مواتية للمقاولات المغربية بتعزيز حضورها لدى الزبناء المحتملين، ولكن أيضا لتقاسم تجربتهم مع العارضين الدوليين الآخرين، خاصة في مجال التصدير.

ويتعلق الأمر بمنصة دولية للمهنيين في القطاع الراغبين في إقامة علاقات تجارية تمكنهم من بيع منتجاتهم في أسواق جديدة.

وبالتالي، فإن هذا الحدث الدولي يمثل فرصة للمغرب، من خلال جناحه المقام بشكل جيد للغاية، لتعزيز إمكانات الإنتاج المحلي وإقامة علاقات جديدة مع المستوردين الدوليين. ويتم عرض مجموعة واسعة من المنتجات في المعرض لإبراز التنوع الكبير والدينامية التي يشهدها قطاع الصناعة الغذائية الوطني، لاسيما زيت الزيتون والمعجنات والكسكس والحلويات والعسل والحوامض ومصبرات السمك.

كما يشكل هذا الموعد الدولي، فرصة لزوار الجناح المغربي، الذي خصص فقرة طوال فعاليات المعرض، لتقديم الأطباق التقليدية التي تم إعدادها بالمنتجات المعروضة، وذلك لتسليط الضوء على ثراء وتنوع فن المطبخ المغربي، فضلا عن تنظيم دورات لفائدة نحو 15 مشاركا مغربيا لأول مرة، من أجل تسهيل تواصلهم مع الزبائن.

وبحسب المنظمين، فإن المعرض الدولي للأغذية في دورته هذه السنة، المنظمة تحت شعار “امتلك التغيير”، والتي تتواصل إلى غاية 19 أكتوبر الجاري، يعرف مشاركة 7200 عارض من 119 دولة، ويفترض أن تستقطب أكثر من 300 ألف زائر بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.