مستخدمو قطاع الماء يخوضون إضرابا وطنيا ضد “الخوصصة”

أعلن مستخدمو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، عن خوضهم ضرابا وطنيا ليومين، ابتداء من بعد غد الخميس 11 ماي الجاري، وذلك احتجاجا على مشروع القانون الرامي إلى خوصصة قطاع الماء، وتحويل شأن تدبيره إلى شركات جهوية متعددة الخدمات.

وأوضحت نقابتي الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب التابعة للاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء، التابعة للكونفدرالية العامة للشغل، في بلاغ لهما، أن الإضراب يأتي في سياق ”البرنامج النضالي المعدل الذي تم تسطيره مسبقا لمواجهة مشروع القانون الرامي إلى تصفية المكتب وفتح المجال للرأسمال من اجل الاستحواذ على تجربة غنية ومتطورة”.

وحذرت النقابتين، في بلاغ مشترك، ”عما ستؤول إليه أوضاع المواطنين، وأوضاع المستخدمين جراء هذا المشروع”، محملتين ”المسؤولية التاريخية للمجتمع بكل تعبيراته، من أحزاب سياسية وهيئات نقابية، ومجتمع مدني من أجل مواجهة هذا المشروع الجهنمي”.

واعتبر البلاغ أن ”مسؤولية الدولة ثابتة، في الإجهاز على المكتب الوطني للكهرباء والماء الصلح للشرب وعلى الحق في الماء للمواطن”.

كما يعتزم مستخدمو الماء، إلى جانب القيام بإضراب وطني، تنظيم وقفات احتجاجية، أبرزها يوم 12 ماي، أمام المديرية الجهوية بوجدة، احتجاجا على ”مشروع القانون التصفوي للمكتب”، حسب نص بلاغ النقابيتين دائما.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.