محمد باسو “اللي خدا ربعالاف فالانتخابات يستاهل الذل مدى الحياة”

عبر الكوميدي المغربي محمد باسو عن استيائه العميق من الإهمال الذي تعاني منه المناطق الجنوبية الشرقية للمغرب بعد الفيضانات الأخيرة، التي ضربت العديد من القرى والمداشر.

في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع “إنستغرام”، انتقد باسو بشكل لاذع المسؤولين المنتخبين، والذين كان من المفترض أن يكونوا في صفوف الدفاع عن مصالح المناطق التي يمثلونها.

وقال باسو في تدوينته: “المغرب المنسي! راه أول سبب فالنسيان ديالو هو المسؤولين لي كتصوتو عليهم، لي من المفروض اهزو بالمنطقة ديالهم”.

وأضاف متسائلاً: “واش بغيتي مسؤول من الشمال ولا الغرب يجي يرمم ليك الدواور؟”، مشيرا إلى أن المسؤولين المحليين هم الذين يجب أن يتحملوا مسؤولية إعادة تأهيل المناطق المتضررة ومحاربة المشاكل التي تعاني منها، مثل زراعة الدلاح والهجرة القروية.

وأكد باسو أن المسؤولين المنتخبين من أبناء الجنوب الشرقي “ساكنين فالرباط وكازا، وكاعما جايبين خبار اش واقع” في مناطقهم الأصلية، ما يعمق من مشاعر التهميش والنسيان التي تعيشها هذه المناطق.

وختم الكوميدي تدوينته بانتقاد شديد لمن يصوتون على هؤلاء المسؤولين في الانتخابات، قائلاً: “كل بلاد كينميوها ولادها ومسؤولين ديالها وصناديق الاقتراع، واللي خدا ربعالاف فالانتخابات يستاهل الذل مدى الحياة.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.