محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تقضي بعزل رئيس المجلس الجماعي لأورير ونائبيه

أصدرت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، اليوم الثلاثاء، حكمًا يقضي بعزل رئيس المجلس الجماعي لأورير ونائبيه الأول والثاني، بعد إلغاء الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية لأكادير بتاريخ 21 مارس من هذا العام، التي رفضت دعوى العزل المقدمة ضدهم من قبل، سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان

تفاصيل الأحكام السابقة

كانت المحكمة الإدارية لأكادير قد أصدرت أحكامها القطعية أرقام 1200، 1201 و1202، التي قضت برفض الطلبات المقدمة من والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، التي كانت تطالب بعزل رئيس الجماعة الترابية لأورير ونائبيه الأول والثاني من عضوية المجلس ومن مهامهم الانتدابية.

خلفية القضية

سبق للمسؤول الترابي أن أوقف رئيس الجماعة الترابية لأورير ونائبيه الأول والثاني، جميعهم منتمون إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، عن ممارسة مهامهم الانتدابية. وأحال ملف عزلهم إلى القضاء الإداري الذي بدأت جلساته الأولى في 19 فبراير، حيث تم قبول الطلب شكلاً ورفضه في الموضوع.

أسباب العزل

وفقًا للتقارير، فإن والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، طلب من رئيس جماعة أورير ونائبيه توضيحات حول عدد من الخروقات التي اكتشفتها المفتشية العامة لوزارة الداخلية. وقد رصدت هيئات الافتحاص، التي زارت جماعة أورير، خروقات عديدة في مجال التعمير ورخص الماء والكهرباء، بالإضافة إلى اختلالات في تدبير الشأن العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.