محامي يطعن في انتخاب رئيس غرفة التجارة لجهة فاس باسم مستشار دون علمه

اتهم زكرياء صالح، المستشار بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، (اتهم) محاميا بهيئة فاس بتقديم طعن باسمه في انتخابات مكتب الغرفة دون علمه.

وقال زكرياء صالح، الذي كان منافسا على منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات في مواجهة مرشح التحالف الحكومي حمزة بنعبد الله، في شكاية وجهها إلى كل من نقيب المحامين بفاس ووكيل الملك بابتدائية فاس، إنه تفاجأ بتقديم المحامي (أ.ج) لطعن في انتخابات تجديد مكتب الغرفة السالفة الذكر باسمه دون علمه.

وأكد زكرياء صالح في نص شكايته أنه وبعد فرز نتائج انتخابات تجديد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات اتصل به عضو الغرفة ( ج.م). واقترح عليه التقدم بطعن إداري في انتخابات الغرفة مخبرا إياه بأن المحامي الذي سيتكلف بالقضية هو ( أ.ح)، الذي أخبره في نفس المكالمة بأنه عليه تقديم الطعن في أجل القانوني.

وتبرز المشتكي أنه أكد للمستشار بالغرفة والمحامي، عدم رغبته بتقديم طعن في نتائج الانتخابات التي شهدتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات يوم 20 مارس الجاري.

وأضاف زكرياء صالح أنه ورغم تأكيده للمحامي والمستشار بأنه لا يرغب في تقديم أي طعن تفاجأ بالصدفة عن طريق أحد أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بخبر تقديم طعن باسمه، وهو ما تأكد منه بعد البحث حيث تبين له أن الأمر يتعلق بطعن في انتخابات 20 مارس فتح له ملف تحت الرقم 07\7107\2023، ورائج أمام المحكمة الإدارية بفاس ومدرج بجلسة اليوم الثلاثاء 28 مارس.

والتمس المتحدث ذاته من نقيب المحامين بهيئة فاس ووكيل الملك بمحكمة الاستئناف إعطاء شكايته ما تستحقه من عناية، وذلك بفتح تحقیق معمق حول ظروف تسجيل المشتكى به لطعن باسمه دون علمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.