مجموعة رونو تعلن عن إنشاء فرع جديد مخصص لتطوير المنتجات الرقمية

أعلنت مجموعة رونو ووزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) عن التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء فرع لمجموعة رونو في المغرب “رونو المغرب الرقمية”. ويتعلق الأمر بوحدة جديدة تهدف إلى تطوير وصيانة المنتجات الرقمية لمختلف مهن المجموعة وزبنائها عبر العالم.
وقد أقيم حفل التوقيع على هامش معرض “جيتكس إفريقيا” GITEX Africa بحضور غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وعلي صديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE، ومحمد بشيري، المدير العام لمجموعة رونو المغرب، والسيد نيكولا روفور Nicolas Rouveure، المدير العام لفرع رونو المغرب الرقمية Renault Digital Maroc.
تتمثل مهمة “رونو المغرب الرقمية” في تطوير مشاريع رقمية لجميع مهن الشركة ومورديها، من التصميم والتصنيع إلى التسويق وخدمات ما بعد البيع. ويسعى هذا الفرع المغربي الجديد إلى الابتكار وتوفير قيمة رقمية من خلال فرق خبراء متعددة التخصصات تساهم في تحقيق تطور استراتيجي يهدف إلى إحداث تحول مستدام في قطاع صناعة السيارات وطرق التنقل.
ومن شأن إطلاق رونو المغرب الرقمية Renault Digital Maroc أن يعزز فرص بروز مهن جديدة في المملكة، بالإضافة إلى توفير وظائف ورفع مستوى مهارات الموارد البشرية ذات المؤهلات العالية.
ويشار إلى أن مجموعة رونو، التي تتواجد بالمغرب منذ 1928، تعتبر المجموعة الرائدة بدون منازع في السوق الوطنية للسيارات. إذ تبيع المجموعة أربعة من كل عشر سيارات بالمغرب من خلال طرازين: رونو وداسيا. حيث ينتج مصنع رونو بالدار البيضاء (مصنع صوماكا) طرازات علامة رونو منذ 1966، وطرازات فئة داسيا منذ 2005.
وقد عرف تاريخ المجموعة بالمغرب دفعة جديدة في 2012 مع افتتاح مصنع رونو-طنجة، وهو أكبر مصنع للسيارات بإفريقيا. وتعتبر المصانع المغربية لمجموعة رونو، والتي تصدر الجزء الأكبر من إنتاجها، إحدى ركائز تنمية المجموعة على الصعيد الدولي. كما تعتبر رونو المغرب فاعلا رائدا في تنمية صناعة السيارات المغربية، وبشكل خاص من خلال تعزيز منظومة رونو الصناعية. ويعمل حوالي 000 12متعاون بالتزام يوميا لتعزيز مركز مجموعة رونو في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.