مانشيستر سيتي يقلب الطاولة على باريس

المهدي موزون

قلب مانشيستر سيتي الطاولة على ضيفه باريس سان جيرمان، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد مساء اليوم الأربعاء، برسم الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وجاءت أولى محاولات المباراة من جانب أصحاب الأرض في الدقيقة 6، عندما ارتقى رودري عاليا، وسدد كرة رأسية، كادت أن تخترق خط المرمى لولا تدخل المدافع بريسنل كيمبيبي، الذي أبعد الكرة من خط مرمى الحارس نافاس.

وفي الدقيقة 17، نجح النجم المغربي أشرف حكيمي في إبعاد قذيفة رياض محرز قبل أن تصل إلى المرمى، وسط تصفيق حار من الجماهير.

وأنقذ الحارس إيديرسون مرماه من هدف محقق، عن طريق نونو مينديز، الذي أرسل تسديدة قوية في حدود الدقيقة 27، وتصدى لها الحارس البرازيلي بنجاح.

وعاد رياض محرز في الدقيقة 33 ليهدد مرمى باريس سان جيرمان، عندما أرسل كرة أرضية زاحفة، لكنها وجدت كيلور نافاس في الانتظار.

وواصل المان سيتي هجوماته المتكررة على مرمى باريس بواسطة كل من محرز وبيرناندو سيلفا ورحيم ستيرلينغ، لكنها لم تأتي بأي جديد.

في الشوط الثاني، دخل مانشيستر سيتي بنفس الطموح والاصرار، وكاد أن يسجل الهدف الأول عندما مرر رودري كرته إلى جوندوجان، الذي انفرد بالحارس، لكن المدافع ديمبيبي كان له رأي آخر، وأبعد كرة الهدف وسط ذهول الجميع.

وتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صناعة كرة الهدف الأول لكيليان مبابي، الذي سدد كرته بين قدمي الحارس إيدرسون عند الدقيقة 50.

وعاد مانشيستر سيتي ليوقع هدف التعادل في المباراة عند الدقيقة 63، عن طريق الانجليزي رحيم ستيرلينغ، لتعم الأفراح بمدرجات ملعب الاتحاد.

وقلب السيتي تأخره في المباراة إلى هدف التقدم في الدقيقة 76، عندما تلقى خيسوس هدية رائعة من سيلفا، ووضعها بشكل جميل في مرمى الباريسيين.

وهكذا انتهت المباراة، بفوز مانشيستر سيتي على باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف واحد، وضمنا معا تأهلهما إلى دور الثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال الأوروبية.

وبهذا الانتصار، واصل السيتي احتفاظه بزعامة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بينما بقي باريس سان حيرمان في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.