لحاق الصحراوية 2023.. الاختبارات الصعبة تتيح للمرأة الوعي بقيمة قدراتها

أكدت الصحفية والناشطة النسائية الفرنسية، رقية ديالو، أن الاختبارات الصعبة تتيح للمرأة الوعي بقيمة قدراتها. وأبرزت ديالو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركتها في الدورة التاسعة من لحاق “الصحراوية” الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 11 فبراير الجاري بالداخلة، أن “اجتياز اختبارات صعبة يمكننا من الوعي بقيمة قدرات الجسد والعناية التي يجب أن نوليها له حتى يستطيع الصمود في أي سياق مهما كانت صعوبته”.

وعبرت الفاعلة الحقوقية الفرنسية التي تدعم جمعية “Excision, parlons-en !”، عن سعادتها بالمشاركة في الدورة التاسعة من لحاق “الصحراوية”، مضيفة أن الأمر يتعلق بـ” تحد شخصي حقيقي ولحظة متميزة بالنظر للقاءات التي تتيحها”. وتابعت ديالو، وهي أيضا مخرجة أفلام وثائقية، قائلة “كما أنني محظوظة بلقاء نساء قدمن من مناطق مختلفة ويمثلن مشارب متعددة”، مبرزة أن “الرسالة التي أرغب في إيصالها لا تقتصر على المنافسة، بل تتعداها إلى معرفة الذات والعناية بها”.

وسجلت الصحفية الفرنسية أن “العديد من النساء بالمغرب يقمن بأعمال ومبادرات م لهمة من أجل بلوغ مساواة حقيقية في الحقوق بين الرجل والمرأة”، معبرة عن رغبتها في الاشتغال قريبا مع هؤلاء النساء الملتزمات بالدفاع عن قضايا المرأة بالمغرب. يشار إلى أن “Excision, parlons-en !” هي جمعية فرنسية تنشط في مجال القضاء على ظاهرة ختان الإناث عن طريق توحيد جهود وخبرات مختلف المتدخلين، فضلا عن نشر المعلومة وتعميم التربية والتكوين.

ويشكل لحاق “الصحراوية 2023” دعوة لنصرة قضايا المرأة ورسالة تحملها كل المشاركات، المتحدات جميعا من أجل النهوض بحقوق النساء، تحت شعار #Stayunited. كما تع د هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية “خليج الداخلة”، بمزيد من الإمتاع والتضامن والتفاني في خدمة القضايا الإنسانية.

وفضلا عن كونها منافسة رياضية، فإن الأمر يتعلق بتظاهرة تضامنية تجمع عددا من الفرق النسوية حول روح التضامن التي تشكل جوهر سباق “الصحراوية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.