كوسومار ترفع رقم معاملاتها بنصف درجة وتقلص مديونيتها رغم الجفاف والتقلبات المناخية

استطاعت مجموعة كوسومار تسجيل رقم معاملات بلغ 4.983 مليار درهم بالفصل الأول من السنة الجارية بزيادة وصلت 0.5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وفق بيانات مالبة ادلت بها المجموعة،

وجاءت هذه الزيادة بعد أن استفادت المجموعة بشكل أساسي من زيادة مبيعات السكر في السوق المحلية، كما كان نتيجة للنجاعة الصناعية لوحدة التكرير بالدار البيضاء، ولاجراءات مواجهة الجفاف الحاد الذي تهرفه بلادنا.

هذا وحسب نفس الببانات فقد انخفضت مديونية  المجموعة من 1.458 مليار درهم في نهاية 2023 إلى 1.002 مليار درهم في نهاية يونيو 2024، الأمر الذي يبرز المجهود المذبول لتحسين الأداء المالي للشركة.

بالاضافة إلى ذلك استثمرت المجموعة 88 مليون درهم خلال الفصل الاول من السنة الجارية ما سيمكنها من تحقيق مرونة على صعيد سلسلة الانتاج. وأكدت المجموعة مواصلة جهودها لدعم الفلاحين من أجل الاستعداد للموسم الفلاحي 2025. وأوضحت أن مشروع وحدة تكرير السكر الخام المستورد بسيدي بنور ستكون جاهزة للاستغلال والعمل بنهاية السنة الجارية، وهو ما من شأنه أن يعزز السيادة الوطنية بحيث سيرفع القدرة الإنتاجية السنوية من السكر الأبيض للمجموعة إلى 2.5 مليون طن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.