كوريا الجنوبية تلغي إلزامية اختبار “بي سي آر” على القادمين من الصين ابتداء من فاتح مارس

صادقت حكومة كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء على الغاء إلزامية اختبار “بي سي آر” على المسافرين القادمين من الصين ابتداء من فاتح مارس المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أنه تم أيضا رفع القيود على هبوط الطائرات القادمة من الصين في مطار إنتشيون الدولي.

وأفاد المصدر ذاته نقلا عن مدير التنسيق الثاني لوكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها كيم سيونغ-هو أن السبب في اتخاد القرار يعود لتراجع نسبة المصابين بكوفيد-19 بين القادمين من الصين الى 0,6 في المائة (الأسبوع الثالث من فبراير) مع الوضع المستقر في حالة تفشي كوفيد-19 بالبلد مما جعل الحكومة ترى إمكانية تخفيف إجراءات الحجر الصحي بصورة إضافية.

وقال كيم إن إلزامية الفحص المسبق قبل الدخول وإدخال شفرة الاستجابة السريعة ستكونان ساريتي المفعول حتى العاشر من مارس على أن يتم الغاءهما لاحقا بعد تقييم نتائج رفع القيود الصحية الأخرى .

يذكر أن كوريا الجنوبية استأنفت إصدار تأشيرة الدخول قصيرة المدى للصينيين ابتداء من 11 من فبراير الجاري بعد أن تم تعليق ذلك منذ الثاني من يناير الماضي، وذلك بعد أن الوضع أصبح مستقرا في حالات تفشي كوفيد-19 بالصين. كما رفعت الصين بدورها القيود على إصدار تأشيرة الدخول قصيرة المدى للكوريين الجنوبيين ابتداء من 18 من فبراير الجاري.

وتم أيضا زيادة الرحلات الجوية من 62 رحلة أسبوعيا من الصين الى 80 رحلة حتى نهاية الشهر الجاري و100 رحلة ابتداء من مارس المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.