كراء السيارات يضع عمدة الرباط محط انتقاد البيجيدي

وجه لحسن العمراني، عضو المجلس الجماعي للرباط، عن حزب العدالة والتنمية انتقادات لاذعة لأسماء غلالو، عمدة الرباط، معتبرا أن الخروقات الصادرة عنها تهدد السلم الاجتماعي لعاصمة المملكة.

واغتنم العمراني الندوة التي نظمخت فريقه بالمجلس، أمس الأحد، ليطرح من جديد ملف كراء العمدة لسيارات فارهة، متسائلا عن أي خيار يظل أحسن، هل كراء السيارات الذي دافعت عنه عمدة الرباط ومازالت؟ أم الاقتناء الذي جيء به خلال دورة ماي؟

واعتبر العمراني أن لجوء المكتب المسير إلى عملية الكراء يتعلق بتوفير سيارات فخمة “من أجل التفطاح على حساب المال العام في ظل الأزمة التي تضرب بقوة جميع مناحي حياة المغاربة والمغربيات”، مضيفا أن هذه السيارات تتجاوز المهمة المراد القيام بها، والتي لا يمكن السماح باقتنائها، رغم أن كلفة كرائها تتجاوز نفقات شرائها.

وشدد ذات المتحدث على أن تغيير نوع السيارات التي توصلت بها الجماعة Skoda عوض Peugeot 508 المعلن عنه في طلب العروض يعتبر “ضربا لقاعدة المنافسة، ومنحا لامتياز غير مستحق للشركة التي رست عليها الصفقة”، مضيفا أنن اقتناء سيارات من نوع “كونغو” لفائدة الموظفين بينما تم كراء سيارات فاخرة لنواب العمدة، تكريس للتمييز بين المنتخبين والموظفين.

وذكّر العمراني بأن الولاية الانتدابية السابقة التي تولى فيها حزبه تدبير الشأن المحلي لمدينة الرباط، شرع فيها في اتخاذ إجراءات اعتماد سيارات ودراجات كهربائية، في إطار “الإبداع في التدبير، فلماذا لم يتم إنهاء هذا المسار؟ أم السيارات الكهربائية لا تليق بمقام بعض من تسلطوا على تسيير العاصمة؟”

جدير بالذكر أن المبلغ الإجمالي لكراء هذه السيارات يناهز 1,34 مليون درهم سنويا، أي ما يعادل 8600 درهم شهريا للسيارة، دون احتساب مصاريف وقودها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.