قصة بوسكيتس مع البارصا تصل إلى رمقها الأخير

ياسين الزكراوي

أعلن نادي برشلونة الإسباني أن لاعبه سيرجيو بوسكيتس سيغادر أسوار القلعة الكتالونية بعد رحلة دامت عقدا ونصف من الزمن، تمكن خلالها ذو 34 سنة من حصد 31 لقبا مع لقب آخر محتمل وهو لقب الدوري الإسباني، ويمكن وصف رحيل اللاعب، بإنطفاء آخر بريق من تحفة غوارديولا.

وقام النادي الكتالوني من عرض مقطع توديعي للاعب عرض من خلاله مسيرة اللاعب و إنجازاته رفقة النادي، وستنتهي رحلة بوسكيتس مع برشلونة يوم 16 يوليو من العام الجاري، تاركا خلفه إرثا عظيما خاصة سداسية موسم 2008-09 رفقة ، فالديس، بيكيه، بويول، تشافيه، إنييستا وميسي.

هذا وتمكن بوسكيتس من المشاركة مع برشلونة في 719 مباراة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، والحصة قابلة للارتفاع إذا ما تمكن من المشاركة في الخمس جولات المتبقية من الدوري، وسيكون خلف ميسي وتشافي كصاحب أكبر مشاركات رفقة النادي.

وكان أول ظهور بوسكيتس رفقة برشلونة يعود لموسم السداسية التاريخية 2008-09، حيث قام غوارديولا بتصعيده من الفريق الرديف نحو الفريق الأول، و شارك في مباراة رسمية ضد نادي راسينغ في الدوري الإسباني، وبالرغم من تعرضه الانتقاد خلال مشاركته الأولى، فإن غوارديولا كان واثقا من أن بوسكيتس سيصبح أسطورة النادي, وغاب سيرجيو عن الفريق في 15 مباراة فقط طيلة مدة تواجده في البيت الكتالوني.

هي سنة الحياة رغم قسوتها، ورحيل بوسكيتس عن برشلونة لن يضر الطرفين وإنما سيفتح أفاق واعدة وجديدة في طريق كل منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.