قرعة دوري أبطال أفريقيا للسيدات تضع الجيش الملكي في المجموعة الأولى

أقيمت قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2024 بمركب محمد السادس في سلا، حيث أسفرت عن مواجهات مرتقبة للفريق المغربي الجيش الملكي.

وجاء الجيش الملكي في المجموعة الأولى التي تضم فرقا من جنوب إفريقيا، الكونغو، والسنغال، مما يجعلها مجموعة متوازنة وذات تحديات متعددة.

مجموعة متوازنة لكن صعبة

الجيش الملكي، حامل لقب نسخة 2022 التي استضافها المغرب، يواجه في هذه البطولة أندية جامعة “كيب الغربية” من جنوب إفريقيا، فريق “تي بي مازيمبي” الكونغولي، و”نسور المدينة” من السنغال، وعلى الرغم من تباين القوة بين هذه الأندية، إلا أن الفريق المغربي سيدخل المنافسة بثقة عالية بفضل تجربته السابقة ومعرفته الجيدة بأجواء البطولة الإفريقية.

وفي المجموعة الثانية، تتواجد فرق قوية مثل ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، إلى جانب نادي “توت عنخ آمون” المصري، و”البنك التجاري” الإثيوبي، و”إيدو كوينز” النيجيري، وتبدو هذه المجموعة صعبة أيضا، نظرًا لتاريخ هذه الفرق في المنافسات الإفريقية.

المغرب، وجهة البطولة من جديد

تستضيف المملكة المغربية البطولة مرة أخرى في الفترة من 9 إلى 23 نوفمبر 2024، مما يبرز مكانتها كوجهة رياضية قارية.

وكان النجاح الكبير لتنظيم نسخة 2022 قد منح المغرب سمعة رياضية مرموقة، الأمر الذي جعله الخيار الأنسب لاستضافة النسخة الجديدة.

تتنافس ثمانية فرق نسائية من مختلف أنحاء القارة على لقب البطولة، حيث سيحصل الفريق الفائز على جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار أمريكي، في حين سينال الوصيف 250 ألف دولار.

الجيش الملكي: آمال وطموحات كبيرة

يدخل فريق الجيش الملكي البطولة بهدف الحفاظ على لقبه وإضافة إنجاز جديد إلى سجله. بفضل تجربته الواسعة، والعناصر القوية التي يضمها، يبدو الفريق المغربي مستعدا لتحديات البطولة.

ومع الدعم الجماهيري الذي سيحظى به كونه يلعب على أرضه، تتزايد طموحاته للظفر بلقب ثانٍ يكرس هيمنته على كرة القدم النسائية في إفريقيا.

من جهته، يبقى فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، إذ سبق له الفوز به في اثنتين من النسخ الثلاث السابقة، لكن مع تنوع الأندية المشاركة وتطور مستوياتها، تبدو البطولة مفتوحة على كافة الاحتمالات، خاصة مع وجود فرق قوية تسعى لتحقيق المفاجأة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.