قراءة في نتائج إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي

ياسين الزكراوي

كشفت مباريات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي ،يوم أمس الخميس، عن نتائج كبيرة مواجهات حارقة.

البداية بمباراة نادي إشبيلية الإسباني الذي اكتسح ضيفه مانشيستر يونايتد الإنجليزي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب رامون سانشيز، حيث تمكن اللاعب يوسف النصيري نجم اللقاء من توقيع هدفين في المباراة في الدقيقة 8 وهو الأول له في المباراة ولفريقه، ثم سجل هدفا ثانيا له والثالث لفريقه في الدقيقة 81، فيما سجل زميله لويك بادي الهدف الثاني للنادي الأندلسي في حدود الدقيقة 47.

وغير بعيد عن إسبانيا، تعادل نادي يوفينتوس الإيطالي بهدف لمثله أمام مستضيفه نادي سبورتينغ ليشبونة البرتغالي، الناجي الإيطالي كان السباق للتهديف في الدقيقة 9 من قد اللاعب أدريان رابيو، فيما عدل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 20, وبفضل هدف مباراة الذهاب الوحيد حجز يوفينتوس مقعدا في المربع الذهبي، ليضرب موعدا حارقا مع نادي إشبيلية الإسباني.

نتجه نحو الجارة الشرقية لإسبانيا إيطاليا، حيث أجريت مباراة أخرى من العيار الثقيل بين ناديي روما الإيطالي و فاينورد روتردام الهولندي على ملعب الأولمبيكو ، النادي الإيطالي دخل المباراة وهو مثقل بهزيمة الذهاب بهدف وحيد لكنه كان عازما على التأهل، ذئاب روما انتظرت إلى غاية الدقيقة 60 لتفتتح النتيجة من طرف اللاعب ليوناردو سبينازولا وتتنفس الصعداء، لكن الضيوف لم يأتوا من أجل الفرجة الفقط بل من أجل التأهل، اللاعب إغور بايكساو في الدقيقة 80 مرجحا كافة فريقه نحو المربع الذهبي، ولأن الذئاب لاتسقط بسهولة، اللاعب باولو ديبالا يعيد اللقاء لنقطة الصفر في الدقيقة 89 ويعبر بفريقه نحو الأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الأول تمكن ستيفان الشعراوي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 101, وفي الدقيقة 109 اللاعب لورينزو بيليغريني يطلق رصاصة الرحمة على الضيوف، ويعلن تأهل روما الإيطالي نحو المربع الذهبي.

وجدير بالذكر أن المباراة عرفت حصة قياسية من البطاقات الصفراء بلغت 8 بطاقات إضافة الى بطاقة حمراء من نصيب لاعب فاينورد سانتياغو خيمينيز في آخر أنفاس اللقاء.

وفي مباراة عرفت تسجيل خمسة أهداف، قسى فريق باير ليفركوزن الألماني على مضيفه سانت حيلواز البلجيكي برباعية لهدف.

الضيوف دخلوا مباشرة في صلب اللقاء مفتتحين عداد الأهداف في الدقيقة 2 عن طريق موسى ديابي، ثم هدف ثاني في الدقيقة 38 من قدم ميتشل باكير، فيما دون اللاعب جيرمي فريمبونج الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 60, بينما استفاقة أصحاب الأرض المتأخرة أثمرت هدفا في الدقيقة 64، فيما قتل اللاعب آدم هلوزيك أخلام جيلواز بهدف رابع في حدود الدقيقة 79، حاملا فريقه نحو المربع الذهبي في مواجهة ذئاب روما الإيطالي.

هكذا إذن تكون الصورة قد اتضحت، والمواجهات القادمة ستكون نارية بمعنى الكلمة، وسيكون منتصف شهر ماي المقبل تاريخ نشوب هكا الصراع، ماعينا سوى الانتظار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.