قافلة “مواهب كروية” تحط الرحال بإقليم طاطا

احتضن الملعب البلدي بطاطا، مؤخرا، فعاليات قافلة “مواهب كروية”، التي تعنى باكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 14 سنة ذكورا وإناثا.

وبالمناسبة، أشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، على إطلاق فعاليات هذه التظاهرة الرياضية، وذلك بحضور أعضاء لجنة التحكيم والأطر التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومؤسسة “مسك ستراتيجيز” (MUSK STRATEGIES)، بشراكة مع وزارة الداخلية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الثقافة والتواصل والشباب، أزيد من 500 موهبة شابة وواعدة قدموا من مختلف مناطق الإقليم.

وتتم عملية التنقيب عن المواهب خلال العطل المدرسية ونهايات الأسبوع خلال الفترة بين شهري نونبر وماي من السنة الجارية، لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية المقررة شهر نونبر القادم، والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تم اختبارها عبر مختلف جهات المغرب.

وتجوب القافلة مختلف عمالات وأقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي فرق كروية، على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب.

وكانت انطلاقة دوري اكتشاف المواهب الكروية قد أعطيت يومي 5 و6 نونبر الماضي بمدينتي اليوسفية وآسفي احتفالا بالذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.