في لقاء الطالبي العلمي مع سفير ألمانيا بالمغرب.. التأكيد على الدينامية الجديدة في علاقات البلدين

أكد رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط السيد روبرت دولغر، خلال لقاء جمعهما اليوم الأربعاء بمقر المجلس، على الدينامية الجديدة في العلاقات بين البلدين وعمقها التاريخي، خاصة على المستوى البرلماني.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب بأن الطرفين شددا خلال لقائهما على تجذر العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، مبرزين أهمية تقويتها من خلال تبادل الزيارات على مستوى رئاستي مجلس النواب والبوندستاغ، والتواصل الفعال والدائم بين مجموعتي الصداقة البرلمانية، وكذا التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الجهوية والدولية.

وأضاف المصدر أنه تمت الإشادة بمكانة ودور المؤسستين التشريعين بالبلدين في تقوية التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والثقافي، وبناء جسور شراكة متعددة الأبعاد تقوم على الاحترام المتبادل، وحوار سياسي-برلماني عميق وتعاون دائم.

وشكل اللقاء أيضا فرصة للجانبين لاستعراض خصوصيات النظام البرلماني بالبلدين والأدوار المنوطة بالديبلوماسية البرلمانية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، لتكون فاعلة ومتفاعلة مع القضايا الوطنية والإقليمية والدولية المطروحة ضمن أولويات العمل البرلماني المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.