في سلوك عنصري.. حزب فوكس الاسباني يهاجم لاعبا مغربيا بعد تتويجه في سبتة

في خرجة إعلامية شرسة، عاد الحزب اليميني “فوكس”، لينتقد حكومة سبتة المحلية، بعد حصول لاعب سبتي ذو أصول مغربية، على جائزة أفضل رياضي بسبتة لعام 2021 في دجنبر الماضي.

ونعت النائب البرلماني عن الحزب اليميني المتطرف، كارلوس فيرديجو، الجائزة الممنوحة للاعب المغربي حمزة الميموني الذي يلعب حاليًا مع فريق “ليفانتي يو دي” الممارس في الدوري الإسباني لكرة الصالات، بأنها “جائزة عدم الاعتراف”، في إشارة إلى تفضيل الميموني تمثيل المغرب عوض إسبانيا.

وانتقد كارلوس فيرديجو، بلهجة حادة،  ما اعتبره “استدعاء المغرب للرياضيين من سبتة وتعاطف الأطفال ذو الأصول المغربية في سبتة مع المغرب أكثر من إسبانيا في المسابقات الرياضية وارتداءهم القميص المغربي بدلاً من الإسباني”.

بالمقابل، دافع رئيس الحكومة المحلية بسبتة، خوان خيسوس فيفاس، أمس الثلاثاء عن تتويج حمزة الميموني بجائزة أحسن رياضي في مدينة 2021، بعد انتقاد “فوكس” لكونه يلعب مع المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة.

وأكد فيفاس إن منح جوائز Sports Gala يتم من قبل هيئة محلفين تعمل بشكل مستقل، مشيرا إلى أن حكومة المدينة تقبل هذا القرار ولا تتدخل ولا تتدخل ولا تشترط.

ويعتبر حمزة من مواليد سبتة المحتلة وسبق أن فاز مع المنتخب المغربي بكأس إفريقيا داخل القاعة بالعيون 2020.

وقد جاء تتويج الميموني بالجائزة من لجنة التحكيم المكونة من وسائل الإعلام السبتية، بعد إكمال موسمه العاشر هذا العام في أعلى فئة لكرة الصالات الاسبانية، تنقل خلالها بين عديد نواد بالدوري الاسباني للصالات الأفضل في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.