“فايزر” تستحوذ على “سيجين” بقيمة 43 مليار دولار

أعلن عملاق الصناعة الدوائية “فايزر”، أمس الاثنين، عن اقتناء شركة “بايوتيك سيجين” المتخصصة في علاجات السرطان، بقيمة 43 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، ألبرت بورلا، في بيان، إن شركة “فايزر” تستخدم مواردها المالية لتحقيق التقدم في مكافحة السرطان.

وأوضح أن علم الأورام يظل المحرك الأساسي لتحقيق التقدم الطبي العالمي، معتبرا أن الاستحواذ على شركة “سيجين” سيمكن من تعزيز مكانة “فايزر” في هذا المجال، والإسهام بشكل كبير في تحقيق أهدافها المالية قصيرة وطويلة المدى.

من جانبه، شدد الرئيس التنفيذي لشركة “سيجين”، ديفيد إبستين، على أن الدمج المقترح مع شركة “فايزر” يعد الخطوة التالية الصحيحة ضمن استراتيجية الشركة.

وتشهد شركة “سيجين”، التي تشارك في البحوث والتطوير وتسويق علاجات أمراض السرطان، نموا، مع توقع تحقيق قفزة بنسبة 12 في المائة في الإيرادات خلال السنة الجارية لتصل إلى 2.2 مليار دولار.

وتمت الموافقة على عملية الاستحواذ من قبل مجلسي إدارة المجموعتين.

وحسب “وول ستريت جورنال”، فقد جذبت “سيجين” انتباه شركة “فايزر” وعدد من شركات الصناعة الدوائية بفضل تطويرها لعقاقير جديدة مضادة للسرطان، والمعروفة باسم “اتحادات الأدوية المضادة للأجسام المضادة”، التي تتيح استهداف أفضل للأورام.

وتقترح ‘فايزر” 229 دولارا أمريكيا للسهم الواحد نقدا، أي تقييما حجمه 43 مليار دولار أمريكي لشركة “سيجين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.