فاس.. اللجنة المختلطة لمراقبة الجودة والأسعار تقوم بزيارات ميدانية لعدد من أسواق المدينة

ومع

قامت اللجنة المختلطة لمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية بعمالة فاس، أمس الخميس، بزيارات ميدانية لعدد من أسواق المدينة.

واستهدفت هذه الزيارات التي همت ساحة السلالين بباب بوجلود، والسوق المركزي للمدينة، وشارع الحسيمة بالأطلس، وسوق مونفلوري، الوقوف على وضعية التموين بالمنتجات ومدى الالتزام بإشهار الأثمان، إضافة إلى محاربة المضاربة على مستوى المواد الغذائية.

في تصريح للقناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء M24، عقب هذه الزيارة، أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة فاس محمد بنزيد، أن تزويد الأسواق بالمنتجات الغذائية “جيد”، مشيرا إلى تسجيل عدد من المخالفات تهم أساسا إشهار الأثمان وغياب الفاتورات في إطار القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، والقانون رقم 31.08 المتعلق بتدابير حماية المستهلك.

وأضاف أن مراقبة فاتورات اقتناء المواد يساهم في محاربة الوسطاء والمضاربين، مسجلا أنه ستتم معاقبة مرتكبي المخالفات وفقا للقوانين الجاري بها العمل.

من جهته، أفاد ممثل بائعي السمك بالسوق المركزي، إسماعيل زريوح، بتواجد الأسماك بوفرة موضحا أن الأسعار تعرف تباينا حسب الظرفية.

وتضم اللجنة المختلطة لمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية بعمالة فاس، على الخصوص، قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمديرية الإقليمية للصناعة والتجارة، ومصالح الصحة والنظافة، والسلطات المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.