فاجعة انقلاب حافلة لنقل الركاب بالقرب من مدينة خريبكة تصل البرلمان

على إثر الحادثة المؤلمة التي أودت، أمس الأربعاء 18 غشت اللجاري، بحياة 23 راكبا، بعد انقلاب حافلة لنقل المسافرين داخل نفوذ جماعة بولنوار بإقليم خريبكة.

راسل النائب البرلماني، عبد الصمد الخناني، عز فريق التقدم والاشتراكية، نزار بركة، وزير التجهيز والماء، حول إصلاح وتوسيع الطريق الرابطة بين خريبكة والفقيه بنصالح باعتبارها نقطة سوداء قاتلة.

وقال البرلماني “إن بلادنا رصدت منذ مدة، استراتيجية طموحة وميزانيات ضخمة، بغاية الحد من حرب الطرق التي تقف وراءها عدة أسباب، منها الأسباب البشرية، وأخرى تتعلق بمستوى جودة الطرق. لكن لحد الآن لم تتحقق كل الأهداف المرجوة”.

وأضاف الخناني أنه “هناك العديد من الطرق التي تعد فعلا نقطا سوداء تتسبب في حوادث سير خطيرة ومميتة، بما لذلك من تداعيات وخيمة، إنسانيا واجتماعيا واقتصاديا. لكن هذه النقط السوداء لم تتم بعد معالجتها بالإصلاح والتوسيع، كما هو الحال بالنسبة للطريق الرابطة بين خريبكة والفقيه بنصالح”.

وأشار البرلماني في سؤاله إلى الحادثة انقلاب حافلة لنقل الركاب على الطريق بين خريبكة والفقيه بنصالح، والتي أدت إلى وفاة ما يقارب 22 مواطنة ومواطنا، وإصابة أزيد من 30 بجروح منها المصنفة خطيرة جدا وحرجة.

وأكد الخناني أنه مهما تكن الأسباب، إلا أن المؤكد هو أن سوء الطريق وضيقها وافتقارها لأبسط تجهيز، إما أنها أسباب رئيسية، أو أنها عوامل إضافية، لهذه المأساة الإنسانية المؤلمة والمفجعة.

وطالب البرلماني عبد الصمد الخناني، نزار بركة، بضرورة التحرك واتخاذ التدابير المستعجلة من أجل وقف نزيف الدم على مستوى هذه النقطة السوداء، الطريق الرابط بين خريبكة والفقيه بنصالح، وذلك من خلال برمجة وتفعيل وتمويل إصلاح هذه الطريق، تفاديا لتكرار المأساة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.