عمالة صفرو تعقد لقاء استباقي لحماية الغبات من الحرائق المحتملة

نظمت عمالة صفرو لقاء موسعا مع عدد من المتدخلين،  في إطار استعداداتها المبكرة لمواجهة الحرائق الغابوية خلال الصيف المقبل، لمناقشة الخطة الاستباقية  لمواجهة أي حرائق محتملة.

وضم الاجتماع الذي احتضنه مقر عمالة صفرو تحت رئاسة السلطة الإقليمية، مختلف المتدخلين من مسؤولي الوقاية المدنية ، المياه والغابات الدرك الملكي، إضافة لفعاليات المجتمع المدني، حيث خصصت أشغاله لعرض مختلف الإجراءات والتدابير الاحترازية لتجنب الحرائق بإقليم صفرو خلال الصيف المقبل.

وشكل الاجتماع مناسبة لتنسيق جهود جميع المتدخلين كل في مجال اختصاصه، قصد اتخاذ المتعين في حينه من أجل التخفيف من آثار الحرائق واتساع رقعتها.

واتفق الحاضرون على تبنى مجموعة من الإجراءات والتدابير العملية الاستباقية، من قبيل تنقية جنبات الطرقات من الحشائش والمساحات الفارغة بالوسطين الحضري والقروي، والمخصصة للتخلص من المخلفات والمواد القابلة للاشتعال، وصيانة فوهات المياه وأدوات التدخل لإخماد الحرائق وتهيئة الولوجيات الغابوية وإصلاح وفتح المسالك الغابوية.

كما أوصى الحاضرون في اللقاء بتعزيز حظيرة المعدات المخصصة لمواجهة الحرائق. وتعبئة مزيد من الموارد البشرية لحراسة المجال الغابوي خلال فترة الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.