على خطى تويتر.. شركة ميتا تعتمد خدمة توثيق الحسابات مقابل 12 دولار

اتجهت شركة “ميتا بلاتفورم” المالكة لمنصة “فيسبوك” و”أنستاغرام” على خطى شركة “تويتر” بإعلانها أمس الأحد إطلاق خدمة توثيق الحسابات مقابل مبلغ مالي كل شهر.

وكشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس “ميتا” على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” أن الشركة طرحت خدمة اشتراك تتيح للمستخدمين التحقق من حساباتهم، والحصول على “العلامة الزرقاء” في مقابل 11.99 دولار كل شهر لمستخدمي الويب، والتي ترتفع إلى 14.99 دولار لمستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس” التابع لشركة “أبل”.

تأتي هذه الخطوة بعد نحو شهرين ونصف فقط من خطوة مماثلة أجرتها شركة “تويتر” بقيادة إليون ماسك، حيث أعلنت في 5 نونبر الماضي بدء منح المستخدمين خدمة “تويتر بلو” (العلامة الزرقاء)، التي تدل على توثيق الحساب، في مقابل 8 دولارات شهرياً، و11 دولاراً لمستخدمي “آي أو إس”.

بحسب إعلان “زوكربيرغ”  فإنَّ الخدمة الجديدة ستتيح الحصول على حماية انتحال شخصية إضافية ضد الحسابات المزيفة، كما تمنح إمكانية الحصول على وصول مباشر إلى خدمة دعم العملاء.

كما كشف “زوكربيرغ” أيضاً أنَّ الخدمة لن تكون متاحة حالياً أمام جميع المستخدمين في العالم، إذ سيتم طرحها في أستراليا ونيوزيلندا الأسبوع الجاري، بينما سيتم إتاحتها أمام المزيد من البلدان قريباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.