عقد لقاءات الجهوية لمواكبة العمل بالميثاق الجديد للاستثمار لفائدة المستثمرين وحاملي المشاريع

أطلق بنك أفريقيا، بداية الأسبوع الجاري، دورة من اللقاءات الجهوية، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، لمواكبة العمل بالميثاق الجديد للاستثمار لفائدة المستثمرين وحاملي المشاريع عبر جميع جهات المملكة.
وجمع بنك أفريقيا في هذا اللقاء، حسب بلاغ توصلت به جريدة بيان اليوم، الفاعلين الاقتصاديين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة وذلك بهدف تقديم الميثاق الجديد للاستثمار ومناقشة الإطار المحفز الذي يقدمه لدعم الاستثمار الخاص، وفاء منه لمهمته المتمثلة في مواكبة الورشات الإستراتيجية للتحول الاقتصادي للمملكة.
وأبرز البلاغ نفسه، أن وزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية تعتمد على الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات للعمل بسياسة الدولة من حيث التنمية والترويج للاستثمار متجسدا عبر هذا الميثاق الجديد.
كما يتماشى هذا الميثاق التنافسي الجديد للاستثمار، حسب المصدر عينه، مع الإصلاحات الهيكلية التي تم العمل بها، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس وذلك لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال.
كما مكن هذا اللقاء أيضا من تزويد المستثمرين بالنصائح والمواكبة اللازمين لنجاح مشاريعهم مع تقديم مجموعة المنتجات والخدمات التي يضعها بنك أفريقيا في هذا الصدد رهن إشارتهم.
وبمناسبة هذا اللقاء بالرباط، وقع بنك أفريقيا والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات اتفاقية، انتهت بشراكة بين المؤسستين بهدف تطوير الاستثمارات والصادرات ووضع نظام للمواكبة مخصص للمستثمرين والمصدرين.
ويؤكد بنك أفريقيا عبر هذه السلسلة من اللقاءات الجهوية وهذه الشراكة الإستراتيجية، مرة أخرى دوره كفاعل اقتصادي ومالي ذو مرجعية في مواكبة المقاولات، عبر شبكته البنكية بالمغرب والمتواجدة في 32 بلدا عبر العالم بما فيها 20 بلدا في أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.