عاوطف حيار: الاستثمار في اقتصاد الرعاية يعد رافعة للحماية الاجتماعية

قال عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن الاستثمار في اقتصاد الرعاية يعد رافعة للحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي وخلق فرص العمل، خاصة للنساء.

وأشارت حيار، خلال كلمتها صباح الثلاثاء في المؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، إلى أن الاستثمار في هذا المجال يعتبر محركاً اقتصادياً واجتماعياً يدعم التنمية العادلة والمنصفة، ويعزز جهود التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء.

وأوضحت الوزيرة أن هذا المؤتمر، المنعقد تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية: دعامة لتمكين النساء وخلق فرص العمل وتحقيق الرفاه الأسري”، يهدف إلى بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف مع المشاركين من مختلف الدول.

وأضافت حيار أن المؤتمر يسعى، من خلال ورش العمل والجلسات العلمية والمائدة الوزارية، إلى بحث سبل تعميم خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية، مع التركيز على تمكين النساء وإدماجهن في عملية التنمية.

وأعادت التأكيد على أن اقتصاد الرعاية يشكل رافعة مهمة لمنظومة الحماية الاجتماعية في المغرب، مستعرضة التقدم الذي حققه المغرب في السنوات الأخيرة في مجال الحماية الاجتماعية، وخاصة في بناء مجتمع متضامن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.