طواف البنين: الدورة الثامنة عشرة من 2 إلى 7 ماي بمشاركة المغرب

تنظم الدورة الثامنة عشرة من طواف البنين الدولي للدراجات في الفترة من 2 إلى 7 ماي 2023 بمشاركة مجموعة من الدول من بينها المغرب.

وستنطلق المنافسة من أجل خلافة الألماني مارسيل بيشجز ، الفائز بالدورة السابعة عشر من طواف البنين الدولي للدراجات يوم 2 ماي بالمرحلة الرابطة بين باراكو ودجوغو على مسافة (132.53 كلم).

وتم الإعلان عن مشاركة 75 عداء من أربعة عشر دولة هي فرنسا والمغرب وغوام وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وجزر موريس وموريتانيا ونيجيريا والجزائر وجنوب إفريقيا والطوغو وهولندا والبنين.

واستعدادا لهذا الحدث الرياضي المهم ، أنهى الفريق المغربي معسكرا تدريبيا لمدة أسبوع بمركز مولاي رشيد للرياضة في سلا.

وضمت اللائحة المستدعاة، كل من المتسابقين أشرف الدغمي، يوسف بدادو، الحسين الصباحي، عادل العرباوي وصلاح الدين لمراوني ، فيما ضم الطاقم التقني كل من الإطار الوطني عبد العاطي سعدون يساعده الميكانيكي عثمان معتوقي.

وتضع العناصر الوطنية نصب أعينها الفوز بطواف البنين 2023 للمواصلة على نفس النهج الذي كرسته في الربع الأول من السنة الرياضية الجارية والذي أهل المغرب لاحتلال الصف الثلاثين (30) عالميا في أفق التأهل لبطولة العالم المجمعة 2023 بغلاسغو والألعاب الأولمبية باريس 2024. يذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد بصم على مشاركة جد مميزة في النسخة السابقة من طواف البنين حيث استطاع الفوز بالترتيب العام الفرقي كأحسن منتخب وفريق مشارك فيما فاز البطل عادل العرباوي بالجائزة الكبرى للعاصمة كوتونو في ختام مراحل الطواف. وستجري مراحل الدورة الثامنة عشر من طواف البنين الدولي على مسافة إجمالية قدرها 748 كيلومترا ، بحيث سيمر الطواف هذه السنة من مدن باراكو ، دوجو ، سافيه ، أبومي ، كومي ، كيتو ، أويدا ، بورتو نوفو ، قبل الوصول الى نقطة النهاية المحددة في كوتونو. ومنذ عام 2022 ، تم إدارج طواف البنين الدولي للدراجات في الأجندة الدولية 2.2 للاتحاد الدولي للدراجات (UCI).

وفي ما يلي برنامج مراحل الطواف المرحلة الأولى : 2 ماي- براكو – دجوكو ، 132.53 كلم

المرحلة الثانية: 3 ماي – باراكو – سافيه ، 156.42 كلم

المرحلة الثالثة – 4 ماي – أبومي – كومي ، 140.52 كيلومتر

المرحلة الرابعة – 5 ماي كيتو – بورتو نوفو ، 109.45 كم

المرحلة الخامسة: 06 ماي سيهوي – كوتونو ، 135 كلم

الجائزة الكبرى لكوتونو : 7 ماي / مدار مغلق (طريق الصيد-بكوتونو 104.4 كيلومتر).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.