صناعة الأحذية.. شركة “ميفا شوز” تفتتح وحدة جديدة للتصنيع

افتتحت شركة “ميفا شوز” (MEVA Shoes)، المتخصصة في تصنيع الأحذية، أمس الأربعاء بالمحمدية، وحدة تصنيع جديدة.

وسيسمح هذا المصنع، الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 23 مليون درهم والذي افتتح بحضور وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، بإحداث 250 منصب شغل مباشر وغير مباشر، ويرتقب أن يحقق رقم معاملات تبلغ قيمته 60 مليون درهم.

وفي حديثه بهذه المناسبة، أشاد السيد رياض مزور باستكمال هذا الاستثمار المغربي مائة في المائة والذي من شأنه الإسهام في تعزيز الإنتاج المحلي، مع ضمان جودة علامة الثقة المميزة للمغرب.

وأضاف في هذا الصدد أنه ” فضلا عن قدرته على توفير منتوجات متنوعة ذات جودة، فإن هذا المشروع يعكس مرة أخرى مدى مرونة وقدرة صناعة النسيج على التأقلم وتجاوز الأزمات ومدى قدرتها على تطوير عرضها وتمكين جميع الأ سر من استهلاك المنتوج المغربي”.

وشدد الوزير على أن هذا المصنع بالغ الأهمية يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز قطاع الصناعة الوطنية، مبرزا أنه من المرتقب أن تصل طاقته الإنتاجية إلى ما يناهز 2000 حذاء يوميا، وهو ما يعادل طاقة إنتاجية تتراوح بين 600 ألف و700 ألف حذاء سنويا.

وتابع قائلا: “إننا فخورون بقدرتنا على تطوير الصناعة المغربية التي أضحت تتجلى من خلال الجودة والقدرة التنافسية، إلى جانب التنوع ودر القيمة المضافة”، مشيرا إلى أن صناعة الأحذية المغربية لم تعد حكرا على الجلود، وإنما تمتد إلى إنتاج جميع أنواع الأحذية وبأسعار تتناسب والقدرة الشرائية للأسر المغربية.

من جهته، أوضح المدير العام لشركة “ميفا شوز” حميد بن غريدو، أن الشركة تنتج أحذية من علامات تجارية عالمية ومحلية، خاصة بالرجال والنساء والأطفال وبجودة تنافس جودة الشركات الأوروبية والأمريكية”.

ويندرج إطلاق هذا المشروع في إطار استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة الرامية إلى تعويض الواردات، وخاصة ما يتعلق بتصنيع الأحذية الرياضية التي يستورد جزء كبير منها من بلدان أجنبية.

وستتولى شركة “ميفا شوز” تصنيع علامات تجارية دولية، وتطوير علاماتها التجارية الخاصة بها التي ستسوق في السوق المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.