شركة فيليب موريس المغرب تقدم نتائج تسويق تكنولوجيا التبغ المسخن “آيكوس” في المغرب

قدم جلال الإبراهيمي المدير العام لشركة فيليب موريس المغرب، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، حصيلة سنة كاملة من تسويق تكنولوجيا التبغ المسخن منخفض المخاطر “آيكوس” (IQOS) في المغرب.

ويتم تسويق تكنولوجيا التبغ المسخن IQOS التي تم إطلاقها في المغرب في نونبر 2021، في ثلاث مدن بالمملكة، ويتعلق الأمر بكل من الدار البيضاء والرباط ومراكش، بإجمالي 27 نقطة بيع والتي مكنت من خلق 120 فرصة شغل مباشرة. في المقابل، فإن أعواد التبغ المسماة “Heets”، متوفرة في كل مكان في المغرب.

في ما يتعلق بالأداء المالي للمجموعة على الصعيد الدولي، أبرز السيد الإبراهيمي عن حصة تبلغ 32 في المائة من صافي الإيرادات العالمية التي حققتها IQOS، مؤكدا أن الهدف بحلول سنة 2025، يمكن في تحقيق 50 في المائة من صافي الإيرادات الناتجة عن المنتجات الخالية من الاحتراق.

وأضاف أن شركة فيليب موريس إنترناشيونال تطمح على المدى الطويل إلى وقف إنتاج وتسويق السجائر التقليدية.

من جهة أخرى، ذكر بالمبدأ الأساسي الذي يوجه أنشطة شركة فيليب موريس إنترناشونال، الذي يدعو “الأشخاص الذين لا يدخنون، ألا يبدأوا بالتدخين أبدا، و المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين، والذين لم يستطيعوا ذلك، إلى التحول إلى بديل أقل ضررا”.

وحسب السيد الإبراهيمي، فإن هيئات الصحة العالمية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، تتفق على أنه يوجد اليوم أكثر من مليار مدخن في العالم، وهو رقم سيبقى ثابتا بحلول سنة 2025.

وتراهن شركة فيليب موريس انترناشيونال منذ 20 سنة على تطوير منتجات بديلة منخفضة المخاطر ت عرف أيضا باسم المنتجات بدون دخان.

فرضية البداية بسيطة وتقوم على أساس علمي، يتمثل في كون دخان السجائر التقليدية يتضمن ما يقرب من 6000 جزيئة ضارة يبتلعها المدخن، 100 منها مسؤولة عن أمراض مرتبطة بالتدخين بسبب احتراق التبغ.

وفي هذا السياق، قامت شركة فيليب موريس انترناشيونال بالاستثمار في العلوم والتكنولوجيا من أجل إنشاء منتجات بدون احتراق.

ويستخدم جهاز IQOS الإلكتروني التكنولوجيا التي تسخن التبغ بدلا من حرقه، وبالتالي فإن المواد الضارة التي يستنشقها المستهلكون تنخفض بنسبة 95 في المائة في المتوسط. وتم تأكيد ذلك من قبل العديد من الوكالات الصحية في العالم، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، وهي الوكالة الفدرالية الأمريكية للغذاء والدواء، التي منحت لمنتج IQOS صفة منتج تبغ معدل المخاطر.

وفي ما يتعلق بتسويق IQOS وقبوله من قبل المدخنين حول العالم، قال الرئيس التنفيذي إن تقنية IQOS يتم تسويقها في 73 دولة.

وأشار إلى أنه “نعتقد أن هناك 17,8 مليون مدخن في جميع أنحاء العالم ممن تركوا السيجارة التقليدية واختاروا منتج IQOS حصريا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.