شركة صينية تعتزم استثمار 70 مليون دولار في إنشاء مصنع بطنجة

أعلنت شركة “Zhejiang Apac Electric Co., Ltd” اليوم عن خطط لاستثمار ما يصل إلى 70 مليون دولار أمريكي في مشروع قاعدة بالمغرب من خلال إنشاء شركة فرعية مملوكة بالكامل بمدينة طنجة.

ويأتي هذا الاستثمار الاستراتيجي في أعقاب اجتماع مجلس الإدارة الثامن عشر للشركة، حيث تمت الموافقة على “قرار بشأن الاستثمار في تأسيس شركة خارجية”.

وتهدف الشركة من خلال هذا الاستثمار إلى الاستفادة من التطورات الملحوظة التي شهدها المغرب في مجال تصنيع السيارات خلال السنوات الأخيرة، ما جعله منه قوة صاعدة على مستوى صناعة السيارات العالمية.

وحسب ما أوضحته صحف صينية فإن موقع المغرب وعلاقاته التجارية الحرة مع أوروبا وأمريكا الشمالية تعد ميزة إضافية، إذ تجعل من صناعة السيارات المغربية بوابة للوصول إلى إفريقيا وأوروبا.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم تمويل الاستثمار من خلال تأسيس شركة فرعية مملوكة بالكامل في سنغافورة (“شركة سنغافورة”) التي ستقوم بدورها بإنشاء شركة حفيدة مملوكة بالكامل في طنجة (“شركة المغرب”).

وسيبلغ رأس المال المسجل لشركة المغرب الجديدة 8 ملايين دولار أمريكي، يتم تمويله بالكامل من قبل شركة سنغافورة، بينما يتم تمويل باقي الأموال من قبل شركة المغرب نفسها.

وحسب ما أوضحته الشركة فإن الوحدة المزمع إنشائها في المغرب، ستهتم أساسا بصناعة أنابيب الألومنيوم لتكييف الهواء في السيارات، ومجموعات أنابيب أنظمة تكييف الهواء، بالإضافة إلى أنابيب توصيل لأنظمة تبادل الحرارة، حسبما أعلنت الشركة التي تتخذ من تشانجتشو مقراً لها.

وللإشارة فإن شركة “Zhejiang Apac Electric Co., Ltd” هي مؤسسة خاصة صينية لتصنيع قطع غيار السيارات، يتركز نشاطها الرئيسي على تطوير وإنتاج وبيع أنظمة فرامل السيارات، والأنظمة الإلكترونية للمراقبة، وأنظمة القيادة الذاتية، والمحركات داخل العجلات، وأنظمة القيادة بالأسلاك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.