سوس ماسة.. نحو أجرأة برنامج العمل للمخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة

انعقد، أمس الثلاثاء بأكادير، اجتماع خصص لأجرأة برنامج العمل للمخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة.

وجرى هذا الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة، بحضور، على الخصوص، المدير الإقليمي، والمنسق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة وأعضاء المنسقية الإقليمية، وممثلي مختلف القطاعات الحكومية.

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر الكاتب العام، أن المغرب انخرط بشكل كامل ومنذ سنوات، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الجهود الدولية في مجال البيئة والتنمية المستدامة، منوها بالمجهودات المبذولة من أجل تنزيل برنامج عمل المخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة على صعيد المديرية الإقليمية.

من جهته، أكد المدير الإقليمي، على أهمية هذا المخطط وانخراط المديرية الإقليمية في البيئة والتنمية المستدامة بشكل استراتيجي وليس مناسباتي، وعلى أهمية التعاون والشراكة من أجل تنزيل فعال لهذا المشروع المهم على المستوى الاقليمي.

من جانبه، قدم المنسق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة، عرضا مفصلا حول المخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة تناول فيه رؤية وأهداف المخطط، وآليات تنزيله، وبرنامج العمل السنوي لسنة 2022-2023، إضافة إلى الدعم المتوقع تعبئته من طرف الشركاء من أجل تنزيل البرنامج السنوي، كما وجه دعوة لممثلي القطاعات الحكومية والشركاء للانخراط في هذا المشروع.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتعرف الشركاء على المخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة، وكذا دراسة سبل المساهمة في تنزيل البرنامج السنوي برسم سنة 2022-2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.