سوس ماسة.. إنطلاق عملية الاستفادة من قروض الشرف لفائدة المتضررين من جائحة كوفيد 19

إنطلقت بجهة سوس ماسة، عملية الاستفادة من قروض الشرف لفائدة المتضررين من جائحة كوفيد 19، والتي تمكن المستفيدات والمستفيدين بمختلف مناطق الجهة، من إمكانيات تسمح لهم بإعادة الدينامية لمشاريعهم، بعد فترة ركود.

وبهذه المناسبة، ترأس مؤخرا، رئيس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، لقاء مع الدفعة الأولى من المستفيدين من هذا البرنامج، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين جهة سوس ماسة، وولاية الجهة، وجمعية مبادرة سوس ماسة، والتي خصصت لها الجهة غلافا ماليا بقيمة 10 ملايين درهم.

وخلال هذا اللقاء، أبرز السيد أشنكلي، الأهمية القصوى التي يوليها المجلس لكافة الأنشطة الاقتصادية وحرصه على دعم المتضررين من الجائحة والمساهمة في الحفاظ على المقاولات والصانعين التقليديين وفرص الشغل، مؤكدا أن الجهة ستواصل الاشتغال وفق هذا النهج وستطلق مبادرات أخرى لمواجهة الأزمات والنهوض بالاقتصاد الجهوي على كافة المستويات وفقا لتوجهات التصميم الجهوي لإعداد التراب وبرنامج التنمية الجهوية.

وانطلقت عملية انتقاء المستفيدين الذين بلغ عددهم 124، منهم 61 كدفعة أولى، بتاريخ 12 دجنبر 2022 بحضور ممثلي كافة الفاعلين المعنيين والمترشحين للاستفادة من البرنامج الذين قدموا ملفاتهم أمام لجنة قامت بجولة بعد ذلك في مختلف العمالات والأقاليم لدراسة ملفات المترشحين وانتقاء المستفيدين.

وتأتي عملية توزيع قروض الشرف للمستفيدين بعد الانتقاء إثر اعلان فتح باب الترشيح، لتلقي طلبات الاستفادة من قروض شرف بدون ضمانة وبدون فائدة، لفائدة الوحدات الفندقية المرخصة، والبازارات ومهنيي الصناعة التقليدية، وذلك وفق شروط حددها دفتر التحملات، حيث تم التوصل بما مجموعه 150 طلبا، 48 تخص الصناعة التقليدية الإنتاجية الفنية، و 84 تهم البازارات، فيما تقدمت 18 وحدة سياحية مرخصة، بملفاتها للاستفادة من هذه المبادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.