سلا.. الكشفية الحسنية تنظم لقاء ربيع الوفاء في نسخته الثانية

نظمت الكشفية الحسنية المغربية عضو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، أمس الجمعة، بالمركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة بسلا،لقاء ربيع الوفاء في نسخته الثانية، تحت شعار “تسعة عقود من الممارسة التربوية الهادفة”.

ويهدف هذا اللقاء إلى تقوية دور الجهة الكشفية من خلال تعزيز التواصل مع المنسقين الجهويين ودمجهم في البرامج الوطنية، إضافة إلى تنمية قدراتهم.

وعرف اللقاء الذي يأتي أيضا في إطار الاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس الكشفية الحسنية 1933-2023، و تنزيلا للورش الوطني المؤسسي”الجهوية المتقدمة”، مشاركة أزيد من ثمانين قائدا وقائدة يمثلون مختلف المفوضيات الجهوية وفق التقسيم الترابي الإداري للمملكة و تأطير نخبة من القيادات الوطنية المؤهلة.

وفي هذا السياق، أبرز المفوض الوطني لمرحلة الجوالة و الدليلات، الجمالي هشام، في تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه خلال هذا اللقاء يلتئم مجموعة من المنسقين الجهويين الذين يمثلون عدد من جهات المملكة، وسيكونون تحت التأطير المباشر لقيادة الجمعية بغية إشراكهم في مجموعة من البرامج.

وتابع أن اللقاء يشكل انطلاقة لمجموعة من الأوراش و البرامج التي سيتم تنزيلها على مستوى الجهات التي ستمكن من خلق دينامية تربوية سيستفيد منها مجموعة من شباب الكشفية بالمغرب كافة.

وأضاف أن الموائد المستدير التي يتضمنها هذا اللقاء تشكل فرصة للاطلاع على واقع الجهات، وتقاسم التجارب بين المنسقين الجهويين، بالإضافة إلى صياغة مجموعة من البرامج الوطنية بإشراك هؤلاء المنسقين الجهويين وجعلهم شركاء في التخطيط وتنفيذ الأنشطة الوطنية والجهوية.

من جهتها، أشارت القائدة عضو الفرقة الوطنية في التدريب وتنمية الراشدين بالكشفية الحسنية المغربية، خديجة أومولود، أن الجمعية اختارت القيام بعملية التشخيص التشاركي الذي من خلاله نتائجه سيتم إعداد الخطة الاستراتيجية للعشرية القادمة.

وأضافت في تصريح مماثل أن اللقاء يندرج ضمن لقاءات تشاركية مع المنسقين الجهويين ويشكل فرصة للاطلاع على السياسة الوطنية في التدريب و تنمية المهارات .

وعلى هامش هذا اللقاء، الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية سابع ماي الجاري تم تنظيم حفل من قبل المفوضية الوطنية لمرحلة الأشبال والزهرات، تم خلاله توزيع جوائز على الفائزين في المسابقة الوطنية لترتيل وتجويد القرآن الكريم خلال شهر رمضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.