سعيدة العلمي تشتكي التضييقات وإدارة السجون تنفي

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 المعلومات التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي حول “وضعية سعيدة العلمي” بالسجن، والمتعلقة ب”وجود كاميرة في زنزانتها، وتعرضها للمضايقات من قبل النزيلات أثناء الفسحة  وكذا من قبل الموظفات”.

وأصدرت المؤسسة بيانا توضيحيا شديد اللهجة، اليوم الخميس، نافية “هذه الادعاءات الخطيرة الصادرة عن شخص لا تجمعه أية علاقة بالسجينة المعنية لا تعدو أن تكون من نسج خيال كاتبها.” وأكدت بهذا الخصوص أنه “ليست هناك أي كاميرا بزنزانة السجينة المذكورة، ولا بأي زنزانة أخرى بالمؤسسة” ، مضيفة أن هذا الشخص وصل به الأمر إلى حد اختلاق وقائع خطيرة تتمثل في ادعاء “وضع كاميرا في زنزانة سجينة امرأة”، ومشددة على أن هذه الأخيرة توجد “في مؤسسة سجنية يحكمها القانون”.

واعتبرت إدارة المؤسسة السجنية أن “إقدام الشخص المذكور على وصف مواطنات مغربيات معتقلات بمؤسسة سجنية بأوصاف قدحية لهو أكبر دليل على زيف ادعاءاته بالانتماء إلى المرجعية الحقوقية “.

كما أكدت أنها حريصة تمام الحرص على تطبيق القانون المنظم للمؤسسات السجنية في تدبيرها لشؤون كافة المعتقلين، وعلى تأمين سلامتهم الجسدية والمعنوية، مسجلة أن “هذه المؤسسة، كغيرها من باقي المؤسسات السجنية، لا يحكمها قانون الغاب” ، و”إنما تنظمها مقتضيات تطبق بشكل صحيح بما يضمن معاملة جميع النزلاء على قدم المساواة و صون كرامتهم وحقوقهم”.

وأضافت أن لجوء هذا الشخص “ومن هم على شاكلته إلى ترويج مثل هذه الأوهام ما هو إلا دليل على العجز الذي باتوا يشعرون به أمام تشبث إدارات المؤسسات السجنية بالتطبيق الصارم للقانون، وفشل جميع محاولات الابتزاز و الاستقواء بالخارج من أجل تمتيع معتقلين في خلاف مع القانون بامتيازات غير قانونية وغير عادلة”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.