“سبل تعزيز ولوج المرأة للدينامية الاقتصادية” محور لقاء وطني بالدارالبيضاء

تنظم فيدرالية النهوض بالوضع الاقتصادي للمرأة (RESOFEM) يوم غد الثلاثاء القادم بمؤسسة آل سعود بالدار البيضاء لقاء وطنيا حول موضوع “سبل تعزيز ولوج المرأة للدينامية الاقتصادية”.

وسيشكل هذا اللقاء، بحسب المنظمين، فرصة سانحة لخلق تآزر ثلاثي بين القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني، واقتراح مجموعة من التوصيات تروم تفعيل التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس بغية تحقيق الأهداف التي تمت صياغتها في نموذج التنمية الجديد و المتعلقة بالنهوض بالوضع الاقتصادي للمرأة المغربية.

وسيتناول هذا الحدث محورين رئيسيين، ويتعلق الأمر بكل من ” نحو تعزيز التعبئة التنظيمية في ديناميكيات الإدماج الاقتصادي للمرأة” و” نحو مزيد من تكامل المسؤولية الاجتماعية للشركات كمحرك لإشراك المنظمات في الديناميات الاقتصادية للمرأة”. ومن المرتقب أن يعرف هذا اللقاء، المنظم بدعم من جمعية ترقية التعليم والتدريب بالخارج، حضور ممثلين عـن المؤسسات الوطنيـة والمنظمات الدوليـة بالإضافـة إلى كبار المسؤولين والعاملين الاقتصاديين الذين يعملون على تعزيز الحقوق والحد من عدم المساواة بين الجنسين.

ويشار إلى أن فيدرالية النهوض بالوضع الاقتصادي للمرأة هي فيدرالية غير ربحية ، تم إنشاؤها في 24 فبراير 2021 ، وتخضع لأحكام الظهير 15 نوفمبر 1958 وتتكون هذه الفيدرالية من عدة جمعيات مغربية و مؤسسات ناشطة في الميدان و المشاركة في الدفاع عن حقوق المرأة واندماجها الاجتماعي والاقتصادي، وكذا تشجيع توظيف الشباب وتعزيز ريادة الأعمال النسائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.