ساكنة جماعة تيدلي تستنجد بعدما حوصرت كليا بالثلوج

توجه أهالي ساكنة دواوير جماعة تديلي باقليم ورزازات بنداء عاجل إلى جميع المسؤولين على الإقليم لإنقاذ أهاليهم بعدما حوصروا بالثلوج.

واستعان الأهالي في هذا النداء بالفايسبوك وكذا بعدد من الصحفيين، مشيرين إلى خطورة الوضع إثر انقطاع الكهرباء وشبكات الاتصال بالمنطقة.

وجاء في النداء ما يلي: “المرجو التدخل في أقرب وقت ممكن من أجل العمل على فك العزلة على جميع دواوير تديلي فمنذ ليلة أمس (الخميس )انقطع الكهرباء وإنقطعت معه جميع شبكات الاتصالات ومند صبيحة اليوم(الجمعة)، انقطعت كل المواصلات من جديد وانقطعت معها أخبار أهالينا هناك وأصبحوا في عزلة تامة خصوصا أن سمك الثلوج بلغ المتر وعشرين سنتمرا ولازالت التساقطات الثلجية مستمرة دون انقطاع ناهيك عن الرعب الذي تعيشه الساكنة خصوصا عند سماعهم للنشرة الإنذارية الأخيرة والتي قد تتراوح فيها التساقطات المطرية بين 100 إلى 150 ميليمتر.

وأوضح النداء أنه “لا يخفى على أحد حجم المعاناة التي تمر بأهالينا هناك فهناك أطفال رضع ونساء حوامل ومرضى….فالمرجو من السلطات المحلية وكل الجهات المعنية التدخل العاجل قبل وقوع أية كارثة لا قدر الله”.

جدير بالذكر أن كلا من جماعة تيدلي وجماعة إمي نولان بوارزازات شهدا تساقطات ثلجية كثيفة بلغ سمكها ما بين 140 سنتيمتر و200 سنتيم، ومن المتوقع أن تستمر التساقطات الثلجية بنفس الوثيرة طيلة هذا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.