ردا على بنكيران.. الطالبي يصرح: “من العيب نعت وزير بحكومة صاحب الجلالة بصفات قدحية”

لا تزال الخطابات السياسية بين الحكومة في شخص حزب الحمامة والمعارضة في حزب المصباح مطبوعة بالغرابة وأقرب إلى “المعاطية” بلغة رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتابعون أطوارها.

ويتعلق الأمر هذه المرة برد رشيد الطالبي العالمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على تصريحات عبد الإله بنكيران، الأمين العالم لحزب العدالة والتنمية، التي نعت فيها مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة بالكذّاب عقب تصريحاته المثيرة للجدل حول غلاء الأسعار بالمغرب.

وعلق العالمي على بنكيران خلال منصة أشغال افتتاح المؤتمر الجهوي لمنتخبي حزب التجمع ‏الوطني للأحرار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور عزيز أخنوش، قائلا: من العيب أن ينعت رئيس حكومة سابق، وزيرا في حكومة صاحب الجلالة بصفات قدحية، هذا لن يقبله العقل”، متسائلا:  “هل انتهت البدائل والحلول لمواجهة الخصوم بالآليات المؤسساتية المتاحة؟ لأنه كيفما كان الخلاف يجب أن نحترم المؤسسات لأنها هي الضامن للاستقرار”.

وأكد العالمي على أن حزبه يواجه ضغط الشارع والخصوم السياسيين الذين يريدون إفشال تجربة الأحرار، بالهدوء من خلال الحرص على تنزيل الزاماته التي تعهد بها مع المواطنين، عبر مسار الثقة الذي يركز على النهوض بقطاعات الصحة والتعليم والشغل، إضافة إلة تحفيز وتحسين مناخ الاستثمار المحدث لفرص الشغل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.