(راديج) تبرم اتفاقية شراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة لدعم التقارب بين الدراسة الأكاديمية والحياة العملية

أبرمت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور (RADEEJ) اتفاقية شراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، وذلك في إطار انفتاحها على محيطها السوسيو ثقافي.

وجاء في بلاغ للوكالة أن هذه الاتفاقية تروم تقوية علاقات التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب والبحث العلمي ودعم التقارب بين الدراسة الأكاديمية والحياة العملية.

ويأتي ذلك من خلال تطوير أنشطة التعاون في مجال التكوين، البحث العلمي والابتكار، وتنظيم المنتديات والأنشطة العلمية، وتبادل التجارب والخبرات في ما يتعلق بالتكوين والمواكبة، وتبادل المعلومات حول الأنشطة العلمية (المقالات العلمية، المنشورات، الاطروحات، الندوات…)، والمساهمة المشتركة في الدراسات الميدانية، واستقبال طلبة جامعة شعيب الدكالي بسلكي الماستر، الدكتوراه أو ما يعادلهما في إطار التدريبات والبحث بالوكالة، وكذا مساهمة أطر الوكالة الجماعية المستقلة للتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور بالندوات التي تنظمها جامعة شعيب الدكالي لفائدة الطلبة.

وحسب المصدر ذاته، فالتوقيع على هذه الاتفاقية جاء ضمن مشاركة الوكالة بفعاليات الدورة الأولى من منتدى التشغيل الذي نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، في11 ماي الجاري، تحت شعار “التشغيل 4.0 من أجل إدماج مهني أفضل”.

وقد عرف المنتدى مشاركة العديد من المؤسسات والمقاولات المغربية والأجنبية من مجالات متعددة.

وفي هذا الصدد، حرصت الوكالة من خلال قسم الموارد البشرية على استقبال الطلبة والإجابة عن أسئلتهم المتعلقة بالتوظيف والتدريب الداخلي.

وكان هذا الملتقى فرصة أيضا من أجل عرض مهام الوكالة وأهدافها، والوظائف المقرر شغرها عام 2023، والتفصيل في عملية إدارة التدريب الداخلي، فضلا عن إرشاد الباحثين عن عمل بشأن إعداد ملفات الطلبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.