رئيس الحكومة في محادثات مع الوزير الأول لحكومة الرأس الأخضر

ياسين الزكراوي

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، وتأتي هذه الزيارة في إطار انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون المغرب-جمهورية الرأس الأخضر، وتمحور اللقاء حول تباحث شبل التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وحسب بلاغ رئاسة الحكومة، فإن الجانبان، نوها خلال هذا اللقاء بالمستوى المتميز العلاقات الصدقة التي تجمع بين البلدين والتي تستمد قوتها من روابط الصداقة المتينة والاحترام المتبادل بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس جمهورية الرأس الأخضر خوسيه ماريا بيريرا نيفيس..

وعبر الجانبان عن إشادتهما بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين وبمنتدى الأعمال الذي يواكبها، مما سيعطي دينامية جديدة للتعاون المشترك وللعلاقات الثنائية، في أفق رفعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأشاد رئيس الحكومة بالموقف الثابت والواضح للجمهورية الرأس الأخضر تجاه الوحدة الوطنية للمملكة والدعم لمبادرة الحكم الذاتي التي نهجها المغرب كحل وحيد وواقعي وذي مصداقية للصراع المفاعل حول قضية الصحراء المغربية.

كما عبر عن ارتياح للسير الجيد للتمثيلات الدبلوماسية لجمهورية الرأس الأخضر بالمملكة المغربية في الرباط العاصمة، وفي مدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

وانفتح المسؤولان خلال مباحثاتهما للأفاق الواعدة التي تفتحها اتفاقيات التعاون التي ثم التوقيع عليها في عدة مجالات مختلفة، حماية وتشجيع الاستثمارات وتعزيز الدينامية التجارية، وتطوير الطاقات، و إنعاش السكن والتموين والبحث العلمي وغيرها من برامج التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.