دوري المؤتمر الأوربي…نقطة اللاعودة

ياسين الزكراوي

ستشهد أمسية اليوم نزالات مهمة بين أندية كبيرة في سماء أروبا وأخرى تخطو في صمت نحو كتابة مجدها الأوروبي، حيث يسعى نادي فيورنتينا الإيطالي إلى العبور والاستمرار في المسابقة حينما يحل ضيفا ثقيلا على نادي ليخ بوزنان البولندي المغمور في ملعب استاد مييسكي لحساب دور الربع النهائي من المنافسات.

وفي السياق ذاته سيستقبل نادي خينت رابع سلم الدوري البلجيكي خصمة الكبير ويستهام الإنجليزي، كلا الفريقين يصبوان لتحقيق نتيجة مطمئنة، مرضية ومساعدة على تسهيل العبور نحو المربع الذهبي قبل لقاء العودة هناك في لندن، لكن الضغط سيكون على أصحاب الاستضافة إذ يتوجب عليهم استغلال فرصة الميدان والجمهور قبل التوجه إلى معقل ويستهام.

وفي الجهة المقابلة سيحل نادي نيس الفرنسي في ضيافة نادي بازل السويسري على ملعب سانت جايكوب بارك، ويطمح النادي الفرنسي لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليه مأمورية التأهل، لكن خصمة السويسري لن يكون الحائط سهل التجاوز، وسيكون عقبة أمام الفريق الفرنسي.

وأخيرا نختم جولتنا الأوروبية بمباراة نادي أندرليخت تاسع الدوري البلجيكي ضد نادي أزيد ألكمار الهولندي بملعب لوتو بارك هناك بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، ويحل النادي الهولندي بقوة تاريخ المواجهات حيث لم يسبق له أن انهزم أمام ناجي أندرليخت، فيما سيحاول النادي البلجيكي كسر العقدة وتحقيق نتيجة إيجابية تدعم عبوره في ذات الآن.

هي إذن أمسية واعدة، وليلة تخلو من الصدامات القوية، لكنها مع ذلك تعد بالكثير من المتعة والاثارة، لأن جميع الأندية وصلت لنقطة اللاعودة، حيث المغلوب سيودع البطولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.