دوري أبطال أفريقيا: الوداد الرياضي يتجاوز صانداونز ويلاقي الأهلي في النهائي

ياسين الزكراوي

استطاع فريق الوداد الرياضي المغربي تجاوز منافسه الجنوب أفريقي نادي ماميلودي صانداونز، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، لحساب إياب المربع الذهبي من دوري أبطال أفريقيا.

بعد انتهاء جولة الذهاب بالدارالبيضاء على واقع البياض، نظر إلى مباراة الإياب وتأهل الوداد على أنه شبه مستحيل لقوة الخصم الرهيبة وعدم تلقيه للخسارة خلال مساره نحو المربع الذهبي، ناهيك عن قوته في ضرب الخصوم بمعقلها، لكن الوداد ترك كل الفرضيات جانبا، وآمن بالحلم.

دخل فريق ماميلودي صانداونز إلى اللقاء بطموح كسر شوكة الوداد، وكذلك حدث حيث تمكن المليون من توقيع أولى الأهداف في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب ثيمبا زواني، لكن الوداد استطاع العودة بعد 20 دقيقة بهدف من أقدام أيوب العملود.

رغبة برازيل أفريقيا كانت واضحة وطموح التسجيل بدى جليا في نسق اللعب المتصاعد الذي أسفر عن هدف ثان من أقدام اللاعب بيتر شالوليلي في حدود الدقيقة 79 مانحا فريق التقدم، ولأن الشياطين الحمر لم يأتوا لمجرد المشاهدة، ونظرا لتراكم خبرة السنين في المسابقة، استطاعوا العودة في اللقاء ولو بهدية من الخصم حيث سجل اللاعب موتوبي مفالا هدفا في مرماه مؤمنا طريق الوداد نحو نهائي هو الثاني على التوالي للفريق المغربي.

وعلى وقع هذا التعادل تمكن الوداد من التأهل نحو نهائي المسابقة مستفيدا من تعادله بدون أهداف ذهابا، وبالتالي سيواجه الوداد الأهلي في نهائي هو الثاني تواليا بين الناديين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.