خارطة طريق جديدة للمواكبة والنهوض بالمقاولة الإعلامية

انعقد يوم أمس الجمعة 29 يوليوز الجاري، بمقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل، اجتماع جمع بين المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام و الناشرين و محمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والتواصل.

وترأس الاجتماع، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إدريس شحتان، و وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

ووصفت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين الاجتماع في بلاغ لها بالتاريخي، مناسبة لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالمشهد الإعلامي المغربي، وقد تم وضع خريطة الطريق تروم مواكبة المؤسسات و المقاولات الإعلامية من أجل النهوض بها وهيكلتها للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يتخبط فيها القطاع منذ أكثر من سنتين.

وذكر بلاغ الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين أن الاجتماع جرى خلاله إلغاء مصطلح الدعم الذي تم تداوله لسنوات وتعويضه بمصطلح مواكبة الاستثمار والنهوض بالمقاولة الإعلامية الوطنية.

وتأتي هذه المواكبة لتضع في صلب اهتمامها العنصر البشري، إذ أجمع الحاضرون أن تقوية المقاولة الإعلامية رهينة بتحسين الظروف المادية للصحافيين والأطر والمستخدمين في المؤسسات الإعلامية وفق رؤية واضحة تقطع مع زمن الريع ومواكبة المنشآت الإعلامية وفق رُزنامة من الشروط التي اتفق عليها الحاضرون خلال ورشة عمل بين أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام و الناشرين وأطر الوزارة الوصية من أجل صياغة تصور يساهم في إقلاع المشهد الإعلامي لخدمة القضايا الوطنية الكبرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.