جمعية المبادرة “الوطن أولا ودائما” تعقد جمعها العام التأسيسي بالرباط

انعقد أمس السبت بالرباط الجمع العام التأسيسي لجمعية المبادرة “الوطن أولا ودائما”، التي تعد بمثابة إطار وطني جديد مؤطر بقيم المجتمع المغربي ومنفتح على كل الثقافات والقيم الإنسانية العالمية النبيلة، غايته الإسهام في خلق دينامية تنموية جديدة. وتهدف الجمعية، حسب رؤيتها التوجيهية، أساسا إلى تبني ودعم قضايا الوطن الكبرى والترافع عنها وطنيا ودوليا، والإسهام في تقوية الإشعاع الوطني على كافة المستويات الثقافية والسياسية والاقتصادية.

وبهذه المناسبة، أكد عزيز رباح، الذي جرى انتخابه رئيسا للجمعية خلال هذا الجمع العام، في تصريح صحفي، أن ” الجمعية مستقلة ومحايدة وليست حزبية ولن تكون كذلك “، مبرزا شروط العمل المرتكزة على الثوابت الوطنية والنزاهة والكفاءة.

وأضاف أن “المبادرة” ستشتغل على عدة محاور منها ” الترافع على القضايا الوطنية والإسهام في الإشعاع الوطني، فضلا عن الاشتغال داخل المجتمع لتقوية التماسك والتضامن المجتمعي، وكذا في مجال التنمية في إطار المسار التنموي الجديد، من خلال التقييم والاقتراح والمبادرات”.

وحسب الرؤية التوجيهية لمبادرة “الوطن أولا ودائما” فإن الأخيرة تنطلق من الثوابت الوطنية وتلتزم بالمرجعية الدستورية والقانونية للمغرب وهويته الحضارية وقيمه الدينية والوطنية وتلتزم بخدمة الوطن والدفاع عن مصالحه العليا، وتسعى إلى تأطير الشباب وتوجيهه والمساهمة في تنمية الوطن وصناعة مستقبله.

وخلال هذا الجمع العام التأسيسي تم عرض شريط مؤسساتي خاص بالمبادرة، استعرض المسار التنموي الذي تشهده المملكة.

ويهم برنامج اشتغال الجمعية 11 مجالا منها الديبلوماسية الموازية والدفاع عن القضايا الوطنية والجالية، والتنمية المجالية والقروية والجبلية، والتنمية المستدامة والثروات الطبيعية، والسياحة والصناعة التقليدية، إلى جانب الحكامة والاصلاح الاداري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.