جماعة صفرو تؤجل الدورة 100 لمهرجان حب الملوك

أعلنت جماعة صفرو، اليوم الثلاثاء، عن عزمها تأجيل الدورة الـ 100 لمهرجان حب الملوك الذي كان مزمع تنظيمه في شهر يونيو من العام الحالي.

وأرجعت جماعة صفرو، في بلاغ لها، هذا التأجيل بالأساس إلى الإكراه الزمني الذي لم يعد يسمح بتنظيم ناجح ومحكم لدورة هذه السنةـ

وأضاف ذات البلاغ أن الاحتفال بمئوية المهرجان كانت تتطلب تعبئة على جميع المستويات، وهو ما لم يعد الحيز الزمني يسمح بالقيام بها بما يليق بحمولة المهرجان التاريخية والثقافية والحضارية كتظاهرة تحظى بالرعاية الملكية السامية ومصنفة كثرات ثقافي عالمي.

واعتبرت الجماعة أن هذا التأجيليصب في صالح الإعداد الجيد لتخليد مائوية المهرجان واستثمارها لإعطائها انطلاقة جديدة وتدشين جيل جديد من دورات المهرجان مما يحافظ على أصالته كموروث تاريخي وثقافي وشعبي ويواكب في نفس الوقت التطورات الجوهرية التي يعرفها المحيط الاقتصادي والاجتماعي والمؤسساتي، ويؤسس لمشاركة قوية للمجتمع المدني تتسم بالفعالية ووضوح الرؤية.

جدير بالذكر أن مهرجان حب الملوك يعد من أقدم وأشهر المهرجانات الشعبية العربية، التي تقام في مدينة صفرو بالمغرب، حيث تعد المغرب من أكثر البلدان المنتجة لثمرة الكرز الحمراء، ويقام مهرجان حب الملوك منذ عام 1920، حيث يقام المهرجان كل عام في نهاية موسم جني محصول الكرز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.