جلسة عمل بطنجة لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي بين المغرب ورواندا

انعقدت أمس الجمعة بطنجة جلسة عمل بين رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو وسفيرة جمهورية رواندا زاينا روداكينغا لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي بين شمال المغرب وأقاليم من جمهورية رواندا.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، استقبل اليوم الجمعة سفيرة جمهورية رواند بالمغرب زاينا روداكينغا، وقد تباحث الطرفان في موضوع التعاون الثنائي خاصة ما يتعلق بمجالات السياحة والإدارة الترابية والمبادلات التجارية.

كما شكل اللقاء فرصة لمناقشة مجموعة من المشاريع الجهوية ذات الأهمية الكبرى، والمندرجة ضمن مشروع برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، والتي ستحدد أفق التعاون المشترك المرتبط بتنزيل هذه المشاريع.

وقد كان اللقاء، حسب المصدر ذاته، فرصة لتقديم عرض مفصل من طرف إدارة الجهة أمام الوفد الرواندي، ركز على مؤهلات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ومناقشة بناءة لعدد من المجالات التي يمكن ربط تعاون ثنائي للعمل عليها والتي تهم مجال الصناعة والنسيج وغيرها، وذلك اعتبارا للمكانة التي تحتلها الجهة في هذا المجال الاقتصادي المهم.

وأكد المصدر أن الطرفين اتفقا على تنزيل خطة عمل، والعمل سويا على صياغة مشاريع تعاون بين مجلس الجهة والجماعات الترابية بجمهورية رواندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.