جلسة عمل بطنجة تبحث سبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم من السلفادور

احتضنت مدينة طنجة جلسة عمل لبحث سبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم من السلفادور .

وأكد بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة أنه في إطار تعزيز علاقات التعاون الدولي، و مد جسور الشراكة الاقتصادية مع الدول الصديقة، استقبل رئيس الغرفة الجهوية عبد اللطيف أفيلال ، نهاية الأسبوع المنصرم ،، سفير جمهورية السلفادور إغناسيو دي كوسييو Ignacio de Cossio.

وأشار المصدر الى أنه بعد استعراض علاقات الصداقة و التعاون التي تجمع المغرب والسلفادور ، إضافة الى الموقف الإيجابي للجمهورية الأمريكية من قضية الصحراء المغربية، قدم إغناسيو دي كوسييو لمحة حول أهم القطاعات الاقتصادية بجمهورية السلفادور ، خصوصا زراعة الكاكاو و البن و السياحة و تثمين السمك، و التصدير نحو السوق الأمريكية وأنشطة مالية ذات طابع دولي .

من جهته ، أكد عبد اللطيف أفيلال على أهمية التعاون الاقتصادي بين المغرب و السلفادور لمسايرة العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين، حيث اقترح تبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية بالبلدين و تنظيم أيام تجارية و ثقافية ، إضافة الى تنظيم بعثات رجال الأعمال بين الطرفين.

في نفس السياق، أكد عبد اللطيف أفيلال على استعداد الغرفة الجهوية لمواكبة المستثمرين و أصحاب المشاريع في كل المراحل المتعلقة بإنشاء المقاولة و التمويل و البحث عن الشراكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.